أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

بحماية مشددة من قوات الاحتلال.. اقتحام مكثف للمسجد الأقصى وتأدية شعائر تلمودية في الباحات وعند الأبواب

موطني 48

في ظل حالة من التوتر سادت المسجد الأقصى، اقتحم 366 مستوطناً صباح اليوم الأحد باحات المسجد على عدة مجموعات متتالية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته، وأدى عدد منهم الشعائر التلمودية في رحاب المسجد وعند أبوابه.

وكثفت قوات الاحتلال من انتشارها في باحات المسجد الأقصى المبارك وعند أبوابه، لتوفير الحماية الكاملة للمستوطنين المقتحمين، بينما  شرعت بعمليات تفتيش وتدقيق في هويات المصلين الشخصية، واحتجاز بعضها.

وتأتي هذه الاقتحامات، في ظل استمرار دعوات ما تسمى “منظمات الهيكل” المزعوم لأنصارها للمشاركة الواسعة وتكثيف الاقتحامات للأقصى، خلال فترة عيد “العرش-المظلة” العبري الذي بدأ الخميس الماضي.

وأوضح مسؤول العلاقات العامة والإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس أن المستوطنين تلقوا خلال الاقتحام شروحات عن “الهيكل” المزعوم ومعالمه، وأدى عددًا منهم صلوات تلمودية في باحات الأقصى وعند باب الرحمة، إلا أن الحراس والمصلين تصدوا لهم.

وفي ذات السياق أدى عضو الكنيست الإسرائيلي من حزب الليكود “يهودا غليك” صلوات وطقوس تلمودية أمام باب القطانين من الخارج-أحد أبواب الأقصى، بمناسبة “عيد العرش”، فيما ردد المتطرف “افراهيم بلوخ” نصوصًا توراتية داخل المسجد.

وتوافد عشرات المصلين من أهل القدس والداخل الفلسطيني منذ الصباح الباكر إلى المسجد، وتوزعوا على حلقات العلم وقراءة القرآن الكريم.

وتتصاعد خلال الأعياد اليهودية وتيرة الاعتداء على المسجد الأقصى، وتدنيسه من قبل المستوطنين وشرطة الاحتلال، الأمر الذي يستفز مشاعر الفلسطينيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى