أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

العودة للقدس .. مهرجان في اسطنبول ينتصر لفلسطين

أقامت الجمعية التركية للتضامن مع فلسطين (فيدار) مهرجان العودة للقدس، أمس الأحد، في إسطنبول بحضور عدد من أبناء الجاليات وشخصيات اعتبارية فلسطينية وعربية.

جاء المهرجان بالتزامن مع مجموعة مناسبات فلسطينية أبرزها يوم الأرض ويوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف الـ 17 من نيسان الجاري بالإضافة لذكرى مرور 70 عاما على النكبة في الـ 15 من أيار المقبل.

باكورة الكلمات كانت لرئيس أمناء جمعية فيدار د. رشيد أبو بكر الذي رحب بالضيوف، وتحدث عن إعلان ترمب بشأن القدس، واصفاً إياه بوعد بلفور الثاني، وعن اقتراب الإعلان عن “صفقة القرن”، وما تحمله من مؤامرات لتصفية القضية الفلسطينية.

وألقى كلمة هيئة علماء فلسطين رئيسها الدكتور نواف التكروري، الذي تحدث عن قرب انتصار الأمة رغم كل ما تمر به من صعاب، ورغم ما يقوم به البعض من تسخيف لنضال أبناء فلسطين ووصفه بالعبثي وغير المجدي، وعن التضحيات الكبيرة التي يقدمها رجال ونساء فلسطين في سبيل الدفاع عن شرف وعزة الأمة.

الدكتورة أمل خليفة ألقت كلمة المرابطات قائلةً: إن بقاء إخواننا في فلسطين على أرضهم وفي بيوتهم هو رباط وجهاد ضد العدو وسياسته التوسعية التي انتهكت كل المحرمات، وداست كل الأعراف.

وألقى كلمة الأسرى المحرر عبد الحكيم حنيني، واستعرض انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وصبرهم أمام جميع أنواع التعذيب، مستحضراً بعض صور العذاب التي يحياها الأسرى في سجون الاحتلال؛ من فراقهم لذويهم، ومعاناتهم الأمراض دون علاج، وإجراء تجارب طبية لأدوية جديدة على بعض الأسرى، بالإضافة للممارسات اللاأخلاقية بحق الأسيرات، ومن أبرزها إجبارهن على خلع الحجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى