أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تقرير: ١٠٤٥ وحدة استيطانية يجري بناؤها في مستوطنات القدس

كشفت مصادر عبرية النقاب عن أن ١٠٤٥ وحدة استيطانية جديدة يجري بناؤها في عدة مستوطنات بالقدس المحتلة، وذلك بعد أن صادقت ما يسمى بـ”اللجنة المحلية للتنظيم” التابعة لبلدية الاحتلال على بناء ثلاثة آلاف وحدة جديدة في مستوطنة “غيلو” وحدها.

وذكرت أسبوعية “كول هعير” أن “شركة تسرفتي شمعون” للبناء بدأت الأسبوع الماضي بإقامة مشروع استيطاني جديد في مستوطنة “بسغات زئيف”، يتكون من ٩٢ وحدة سكنية في أربعة مبان، يتراوح عدد الطوابق فيها بين ٦ – ٨ طوابق.

وقال آفي تسرفتي نائب مدير عام الشركة في احتفال وضع حجر الأساس لإقامة المشروع، بأن هذه هي المرحلة الأولى من المشروع الذي سيتضمن ٣٠٠ وحدة سكنية جديدة، تقام قرب المخرج الشمالي للمستوطنة قرب شارع ٩٠ وسكة القطار الخفيف.

وأنهت شركة “ع. أهارون” الأسبوع الماضي تسويق ٦٥ وحدة استيطانية في مشروع “البارك في بسغات زئيف” الذي أقيم في شارع سمحه هولتسبيرغ مقابل متنزه أشجار وقرب مراكز تجارية وسكة القطار الخفيف.

من جهة ثانية تنفذ شركة “أزوريم” مشروعاً في مستوطنة “موشيه عيليت”على سفح جبل يتضمن ٢٢١ وحدة سكنية وتمكنت من إنهاء المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن ٩١ وحدة سكنية.

ويقام المشروع على مساحة ٥٥ دونماً، منها متنزه بمساحة ١٦ دونماً ومن المتوقع أن تصل كلفة المشروع حوالي سبعة ملايين شيكل.

وتنفذ شركة “دونه” مشروع “دونه غيلو” في مستوطنة غيلو وأعلنت عن تسويق ٦٤٪ من مساكن المشروع البالغ عددها ١١٣ وحدة سكنية تقام في خمسة مبان، كل منها يتكون من عشرة طوابق.

وقال إيهود سبان نائب مدير عام الشركة: “هذه منطقة لم تقم فيها مشاريع كبيرة منذ فترة طويلة”.

وكانت “اللجنة المحلية للتنظيم والبناء” في بلدية الاحتلال قد صادقت على مشروع لبناء ثلاثة آلاف وحدة سكنية جنوب شرق المستوطنة في شارع شلومو دوغه وسط حي “أحوزه”

وأعلنت شركة “يورو إسرائيل” عن بيعها ٢٠ وحدة سكنية من مشروع “يورو بسغات زئيف” في مستوطنة بسغات زئيف، الذي يقام على حدود مسار القطار الخفيف وقرب مركز التسوق بسغات زئيف، والذي يتضمن ١٢٢ وحدة سكنية.

وتنفذ الشركة المذكورة في هذه الأيام أربعة مشاريع استيطانية، اثنان منها في مستوطنة “بسغات زئيف”، يتكون الأول من ٢٤ وحدة سكنية والثاني من ١٢٢ وحدة، أما المشروع الثالث فتتم إقامته في مستوطنة “هار حومه – جبل ابو غنيم – ويتكون من ١٢٢ وحدة سكنية، كما تنفذ مشروعاً في مستوطنة “النبي يعقوب” يتكون من ٧٨ وحدة سكنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى