أخبار عاجلةالضفة وغزة

الأحمد: معاناة أهل غزة لن تنتهي الا بإنهاء الإنقسام وأبو مازن لن يرحل

قال عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد اليوم الإثنين في تصريح صحفي لتلفزيون فلسطين أنه تم الإتفاق مع الجانب المصري قبل أسبوعين ألا يبقى معبر رفح رهينة للإرهاب بسيناء.

وأكد الأحمد أن معاناة أهل غزة لن تنتهي إلا بإنهاء الانقسام ونبدأ مرحلة جديدة في إعادة البناء وفتح المعابر وفي مقدمتها معبر رفح.

وأضاف “نأمل أن نبقى نحن وحماس على تواصل جدي وليس شكلي لتنفيذ اتفاق المصالحة، وسنبقى نمد أيدينا لحماس حتى تستطيع أن ترحم نفسها من خلال رحمتها للشعب الفلسطيني وفي المقدمة أهلنا المحاصرين في غزة”.

من جهة اخرى قال مؤكدا إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس لن يرحل وأن فتح ستبقى متمسكة به، وإن غزة ستعود لحضن الوطن مهما استمر سلبها على حد زعمه.

وأشار الأحمد لأعمال الحكومة في غزة قائلا: “ستبقى الحكومة تقوم بواجباتها تجاه أهلنا في غزة، مهما كانت الصعوبات والعراقيل”.

أما بالنسبة لملف كهرباء غزة أكد الأحمد أن هناك استعدادات لحل المشكلة بشكل جذري مشيرا الي اتفاق مصري على رفع قدرة الخطوط المغذية لغزة من 28 ميجا وات إلى 50 ميجا وات بأسرع وقت ممكن.

وأكد الأحمد أن الملف الشائك بين الحركتين “الملف الأمني” سيتم حله بشكل نهائي بالتفاهم مع حركة حماس وأن حماس مازالت تتحمل مسؤوليته دون معارضة من جانب فتح.

ويأمل الأحمد أن يستمر التواصل الجدي مع حركة حماس من أجل بنود اتفاق المصالحة كاملة وأن يكون هناك حالة واحدة من أجل تنظيم الأمن الداخلي بشكل دائم والاستمرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى