أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

للوقوف على تطورات العدوان على جنين.. نتنياهو يترأس اجتماعًا لقيادة الجيش

عقدت قيادة الجيش الإسرائيلي اجتماعًا موسعًا مساء اليوم الاثنين، وذلك في مقر قيادة الجيش في معسكر “بيت ليد” شمالي شرق تل أبيب للوقوف على آخر تطورات العملية العسكرية في جنين والخطوات القادمة.

وذكر موقع “والا” العبري، أن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو ترأس الاجتماع بحضور وزير الأمن “يوآف غالانت” وقائد الأركان “هرتسي هليفي” وقادة الأذرع العسكرية المختلفة، حيث وقف على مدى تقدم الخطط العملياتية.

كما حصل نتنياهو خلال الاجتماع على صورة لتقدم العملية والأهداف التي تم تحقيقها، بالإضافة لمستقبل العملية، وفق الموقع العبري.

بدوره، دعا مسؤول مستوطنات شمال الضفة “يوسي داغان” لعدم تحديد سقف زمني قصير للعملية، داعياً لأن تنتهي العملية بقلب المعادلة الأمنية شمال الضفة لصالح الاحتلال.

أما المراسل العسكري لصحيفة “يديعوت” العبرية “يوسي يهوشع” فقد قلل من إنجازات العملية وخاصة الضربات الجوية التي اعتبرها استعراضاً دون نتيجة، حيث لم تسفر تلك الغارات عن تحقيق إنجازات نوعية على حد تعبيره.

كما رفض “يهوشع” مقارنة العملية الحالية مع عملية “السور الواقي” عام 2002 قائلاً “بأن الواقع على الأرض مختلف حيث تم تنفيذ تلك العملية في ذروة انتفاضة عارمة شملت الضفة والقطاع، أما اليوم فنتحدث عن عملية “جراحية” في مكان محدد وبأهداف محددة وبسقف زمني ضيق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى