أخبار رئيسيةشؤون إسرائيلية

“حزب الله” يتمسك بموقع في مزارع شبعا.. ووزير إسرائيلي يستبعد نشوب الحرب

أكد وزير الطاقة الإسرائيلي عضو المجلس الوزاري المصغر، يسرائيل كاتس، تعليقاً على رفض “حزب الله” اللبناني إزالة موقع عسكري له في مزارع شبعا، أن حكومته غير معنية باندلاع حرب نتاج هذه القضية.

وقال كاتس: “علينا أن ندرك أن عبور عناصر “حزب الله” الخط الحدودي في منطقة مزارع شبعا يمثل مشكلة كبيرة ويمكن أن يفضي إلى صراع، لكن ليس لدى إسرائيل رغبة في الحرب”.

من ناحيته، حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت من أن صمت حكومة بنيامين نتنياهو على ممارسات “حزب الله” يمسّ بقوة الردع الإسرائيلية.

وفي مقابلة أجرتها معه اليوم إذاعة الجيش، أضاف أولمرت: “قوة الردع تضررت بسبب تراخي الحكومة.. هناك فجوة كبيرة بين ما تقوله ومستوى الشجاعة المستعدة لإبدائها”.

وفي السياق، ذكرت قناة “كان” الليلة الماضية أن “حزب الله” رفض طلباً للأمم المتحدة بإزالة الخيام التي أقامها داخل مزارع شبعا ويتمركز فيها عناصر تابعة له، مشيرة إلى أنه هدد بالرد على إسرائيل إن أقدمت على استهداف الخيام.

ولفتت إلى أن حكومة نتنياهو تجري حالياً اتصالات غير مباشرة مع الحكومة اللبنانية بواسطة الأمم المتحدة، في محاولة لحل القضية عبر الوسائل الدبلوماسية.

وكانت قناة “كان” قد كشفت قبل أسبوعين عن تدشين “حزب الله” موقعاً عسكرياً مكوناً من عدة خيام داخل مناطق مزارع شبعا التي تدعي إسرائيل أنها تقع ضمن حدودها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى