أخبار رئيسية إضافيةمحليات

إسنادا لحرية الأسير دقة: مسيرة مركبات تجوب عدة بلدات وصولا إلى باقة الغربية

نظمت اليوم، السبت، مسيرة سيارات انطلقت من كفر قاسم وصولا إلى باقة الغربية، وذلك إسنادا لحرية الأسير المريض وليد دقة.

وانطلقت المسيرة من كفر قاسم مرورا بعدة بلدات بينها كفر برا وجلجولية والطيرة والطيبة وقلنسوة وجت المثلث، حتى وصلت إلى باقة الغربية حيث نظمت وقفة الإسناد الأسبوعية أمام سجد أبو بكر الصديق.

ورفع المشاركون في الوقفة لافتات حملت صور الأسير دقة وأخرى مطالبة بإطلاق سراحه بشكل فوري لتلقي العلاجات الطبية اللازمة.

وردد المشاركون في الوقفة هتافات إسنادية للأسير وليد دقة، وأخرى طالبت بحريته.

وجاء النشاط بدعوة من عائلة الأسير دقة والحركة الوطنية الأسيرة في مناطق الـ48 (الرابطة)، وهو يأتي ضمن سلسلة من الوقفات والفعاليات احتجاجا على رفض السلطات الإسرائيلية إطلاق سراحه.

وتطرقت زوجة الأسير دقة، سناء سلامة، إلى حالته الصحية، بالقول “حالة وليد مستقرة في الوقت الحالي ولكن لا معلومات دقيقة حول حالته كونه يمكث في عيادة سجن الرملة، وهذا سجن ولا نستطيع الحصول على معلومات كافية”.

وأضافت “غدا الأحد ستكون جلسة محكمة ومن المزمع أن يتم النظر في الإفراج المبكر عنه، وبغض النظر عن القرار سيكون لنا استئناف للمحكمة العليا على القرار”.

وختمت سلامة بالقول إن “المعركة القانونية صعبة جدا وهذا لا يخفى على أحد، ولكن الاحتمالات جيدة جدا، لذلك علينا أن نحارب جيدا في هذا السياق لأنه هناك احتمال بأن نفوز بهذه المعركة”.

والأسير وليد دقة (60 عاما) من مدينة باقة الغربية في منطقة المثلث، معتقل منذ 38 عاما، حيث تدهورت صحته في الأسابيع الأخيرة، ويعاني من إصابته بنوع نادر من أمراض السرطان يسمى التليف النقوي ويصيب النخاع العظمي. حيث يتواجد في ما يسمى “مستشفى سجن الرملة”.

وكان الأسير دقة، قد أُدخل المستشفى في 23 آذار/ مارس 2023، بعد تدهور وضعه الصحي بشكل حادّ، بعد تشخصيه بمرض التليف النقوي (Myelofibrosis)، وهو سرطان نادر يصيب نخاع العظم، في 18 كانون الأول/ ديسمبر 2022، والذي تطور عن سرطان الدم الذي تم تشخيصه قبل قرابة عشر سنوات، وتُرك دون علاج جدي.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى