أخبار رئيسيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالضفة وغزةومضات

شهيد برصاص الاحتلال في مستوطنة “بيت إيل” شمال رام الله

استشهد  الشاب قيس عماد شجاعية من قرية دير جرير شرقي رام الله، مساء اليوم الجمعة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي بزعم إطلاقه النار على منزل وإصابة مستوطن في مستوطنة “بيت إيل” شمال رام الله.

وادعى الاحتلال أن مستوطنا أصيب بجروح طفيفة من جراء تعرضه لعملية إطلاق نار على استهدفت منزلا في مستوطنة “بيت إيل”.

وزعم جيش الاحتلال أن عملية إطلاق النار وقعت في الوقت الذي تواجدت فيه قوة عسكرية في المكان التي ردت بإطلاق النار على المنفذ.

وباشرت قوات الاحتلال بأعمال تمشيط في المنطقة بحثًا عن منفذين آخرين، وأعلن أنه خلال أعمال التمشيط تم العثور على عدة رصاصات بجوار الشهيد.

تواجد مكثف لقوات الاحتلال عند حاجز “بيت إيل”

وحسب ما ورد في موقع “واينت” الإلكتروني، فإن عملية إطلاق النار نفذت بواسطة سلاح أوتوماتيكي عن بعد 300 متر، من ضواحي مخيم الجلزون باتجاه مستوطنة “بيت إيل”.

وفي أعقاب ذلك نصبت قوة من جيش الاحتلال كمينا وأطلقت النار على شخصين، ما أسفر عن استشهاد أحدهما وفرار الآخر مصابا وبحوزته السلاح إذ نقل على يد الهلال الأحمر إلى أحد المشافي؛ حسب ما جاء في وسائل إعلام إسرائيلية.

وباستشهاد منفذ عملية “بيت إيل”، ارتفع عدد الشهداء إلى 4 منذ صباح الجمعة.

ومنذ مطلع العام الجاري، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين 162 شهيدا، موزعين على النحو التالي: 6 في كانون ثاني/ يناير، ومثلهم خلال شباط/ فبراير، و17 في آذار/ مارس، و23 في نيسان/ أبريل، و10 في أيار/ مايو، و14 في حزيران/ يونيو، و8 في تموز/ يوليو، و59 خلال آب/ أغسطس، و19 في أيلول/سبتمبر، و5 في تشرين الأول/أكتوبر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى