أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اعتداء على مصلى المسلمين في الجامعة العبرية، والطلاب : لا نشعر بالأمان

قام ليلة أمس الخميس أحد زوار الجامعة العبرية من اليهود المتدينين بالاعتداء على مصلى المسلمين داخل الجامعة.

إذ قام بالتسلل إلى المصلى وكشف الستار عن الطالبات داخل المصلى أثناء صلاة المغرب ومُصدرا أصواتا للسخرية ولإزعاج الطلاب داخل المصلى دون أن يأهب للطلاب ورلرجال الأمن الذين اتوا لإيقافه .

وعقبت كتلة الوفاق الطلابية (الجامعة العبرية) في بيان لها، نُدين ونستنكر هذا العمل الجبان، ونؤكّد على خُطورته وتبعاته، كما ونُحَمِّل الأمن في الجامعة مسؤوليّة ما حدث وما قد يحدث، ونُشدّد على ضرورة أخذ الحيطة والحذر، في ظِلّ تصاعد الموجة العنصرية في الجامعة وخارجها.

خِلال السّاعات القَليلة الماضية، وبالتحديد عند أذان المغرب، قام أحد زوّار الجامعة من اليهود المتدينين بالتسلّل إلى مصلّى المسلمين في حرم الجامعة في تلة الشيخ بدر، مُنتهكاً حُرمة المكان وكاشفاً السّتار عن مصلى الأخوات أثناء أدائهن لصلاة المغرب، فاعترضته بعضُ الحرائر من الطالبات دون أن يشكل ذلك رادعا له، بل قام بالتكبير ساخرًا وضاربًا بعرض الحائط تدخل رجال الأمن وبعض الطّلاب.

وأضاف البيان، كطلاب وطالبات مُسلمين في الجامعة العبرية نشعر بعدم الأمان بإقامة الصّلوات في المصلى الحالي، نظراً لموقعه وعدم وجود تغطية لشبكات الاتصال ممّا يَمنع المصلّين من طلب المساعدة في حال احتِياجِهم لها، وعليه نُطالب إدارة الجامعة بإيجاد مُصلّى يُلبي احتياجات الطلاب المُسلمين من الأمن والامان.

كما ودعت الكتلة لإقامة صلاة العصر أمام مكتبة الجامعة لمطالة ادارة الجامعة بتهيئة مكان يحترمُ خصوصيّات واحتياجاتن الطلاب مُسلمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى