أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

“إفشاء السلام” القطرية تعقد لقاء في جلجولية

موطني 48

عقدت لجنة إفشاء السلام القطرية المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، اليوم الاثنين، لقاء في قرية جلجولية، ناقش جهود إقامة لجنة إفشاء سلام محلية في البلدة، وذلك استكمالا لجلسة سابقة بهذا الشأن.

عُقد اللقاء في مجلس جلجولية بحضور: رئيس المجلس السيد درويش رابي ونائبه أكرم عابد، الشيخ جابر جابر، مطيع جيوسي من الحراك الشعبي، إسماعيل عياض من لجنة الصلح، محمد شواهنة، لما شواهنة، وغيرهم. في حين حضر اللقاء من طرف افشاء السلام: الشيخ رائد صلاح رئيس اللجنة، والشيخ خيري إسكندر رئيس إقليم المثلث الجنوبي والأستاذ توفيق محمد سكرتير اللجنة.

في مستهل اللقاء رحّب رئيس المجلس درويش رابي بالشيخ رائد ووفد لجان افشاء السلام، ثم تحدث الشيخ رائد عن المشروع وأهدافه وغاياته وأن معظم البلدات العربية في الداخل تشكلت فيها لجان محلية وأنه سيتبع ذلك عقد مؤتمر عام لكافة اللجان بعد شهر رمضان المبارك.

وتبادل الحضور الأفكار التي من شأنها تعزيز السلم الأهلي في المجتمع العربي وفي بلدة جلجولية على وجه الخصوص لا سيّما ان نسيجها الاجتماعي يتشكل من عائلات عديدة وبالتالي اتفق المشاركون على ضرورة أن تضم اللجنة المكونات الاجتماعية كافة.

في نهاية القاء اتفق على اختيار السيد مطيع جيوسي مركزا للجنة إفشاء السلام في جلجولية على أن يقوم باختيار عدد من الأهل في جلجولية ضمن اللجنة بحيث تشكل أوسع تمثيل أهلي ومجتمعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى