أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اتهام 4 أشخاص من يركا والجديدة وعكبرة بشبهة تجنيدهم من قبل حزب الله وإيران

موطني 48

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) والشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن اعتقال 4 أشخاص من بلدات يركا والجديدة وعكبرة قبل نحو شهر، وذلك بزعم تجنيدهم وتشغيلهم من قبل حزب الله اللبناني وإشراف المخابرات الإيرانية.

ووفق بيان للشرطة فقد “التقى اثنان من المشتبه بهم في تركيا عدة مرات، مع مهربي أسلحة ومخدرات لبنانيين يعملون لصالح حزب الله. طُلب من الاثنين القيام بتهريب أسلحة إلى إسرائيل لإنشاء خلية نائمة لعناصر حزب الله. كما طُلب منهم المساعدة في اختطاف إسرائيليين، وتقديم معلومات عن أهداف لهجمات الصاروخية وتحديد نقاط مناسبة للعبور والتهريب على الحدود”.

وأضاف البيان: “المشتبه بهما، سلطان عطالله (55) عامًا، من قرية يركا ورامي شامي (33) عامًا، من قرية جديدة، توجها إلى اثنين آخرين من المشتبه بهم، سامي جيزواي، (56) عامًا من قرية يركا، ومشتبه آخر (40) عامًا من سكان عكبرة لمساعدتهم في العملية وقاموا في دوريات بقرب الحدود لرصد أماكن مناسبة للعبور والتهريب. تمّ القبض على المشتبه بهم الأربعة وتمّت إحالتهم إلى جهاز الأمن العام للتحقيق. أثناء التحقيق معهم، قاموا بتسليم سلاح رشاش MP5”.

وتابع بيان الشرطة: “نجح محققو جهاز الأمن العام والشرطة بجمع أدلّة ضد المشتبهين سلطان عطا الله ورامي الشامي في جرائم الاتصال مع عميل أجنبي، وتقديم خدمة لتنظيم إرهابي، والتآمر، ومحاولة ترويج أسلحة، واستيراد اسلحة وحيازة أسلحة، حمل ونقل اسلحة. ضد المشتبه به الذي ساعدهم، سيتم اتهامه بارتكاب جرائم التآمر لارتكاب جريمة والاتجار، وحيازة ونقل السلاح”.

وسيتم اليوم الأحد تقديم لائحة اتّهام ضد المعتقلين على يد النيابة في لواء الشمال مرفق بطلب تمديد التوقيف حتّى انتهاء الاجراءات القانونية في محكمة الناصرة المركزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى