أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

حالة الطقس: غائم جزئيا إلى غائم وأمطار شديدة مساءً

موطني 48

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس اليوم الأحد، غائما جزئيا إلى غائم، مع استمرار الأجواء شديدة البرودة بصورة غير اعتيادية. ويحتمل هطول أمطار محلية خفيفة في شمالي البلاد ووسطها. في منطقة جبل الشيخ يحتمل تساقط ثلوج خفيفة.

في ساعات المساء، الاثنين، تشتد الأمطار وتهطل في شمالي البلاد حتى شمال النقب، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وبرد. ويحتمل تساقط الثلوج في الجبال الشمالية التي يزيد ارتفاعها على 700 متر.

غدا الثلاثاء، يتعمق تأثير الكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة المؤثرة على المنطقة لذا يكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحيانا. ويُتوقع سقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج.

الأربعاء المقبل، توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا إلى غائم وشديد البرودة، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلها السنوي العام، وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة على معظم المناطق، وسقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح تكون شمالية غربية معتدلة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى