أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

دير حنا تستضيف الشيخ رائد صلاح في لقاء حول إفشاء السلام

طه اغبارية

استضافت لجنة السلم الأهلي في بلدة دير حنا، مساء أمس السبت، الشيخ رائد صلاح رئيس لجنة إفشاء السلام القطرية المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا، في لقاء عُقد في المركز الجماهيري في البلدة وسط حضور حاشد من الأهالي، واستعرض فيه الشيخ رائد مشروع إفشاء السلام وأهدافه.

كان في استقبال الشيخ رائد صلاح رفقة الأستاذ توفيق محمد جبارين سكرتير لجنة إفشاء السلام القطرية، رئيس المجلس المحلي في دير حنا المحامي قاسم سالم وأعضاء المجلس ومدراء المدارس ولفيف من وجهاء البلدة من الأهل المسلمين والمسيحيين.

تولى عرافة اللقاء الأستاذ حازم حسين، عضو لجنة السلم الأهلي في البلدة، وقد رحّب بالحضور وضيف اللقاء الشيخ رائد صلاح، واستعرض نشاطات لجنة السلم الأهلي في البلدة التي تشكّلت قبل نحو 5 سنوات ونظّمت العديد من الفعاليات الهادفة إلى تعزيز السلم الأهلي والأمن والأمان في دير حنا.

ثمّ كانت كلمة رئيس المجلس المحلي المحامي قاسم سالم، وأثنى على مشروع إفشاء السلام وتطلعاته لتعزيز قيم السلام الأهلي والأمن والأمان في المجتمع العربي، معتبرا أنه جاء في الوقت الصحيح والمناسب، وأن دير حنا ستكون في مقدمة البلدان التي ستنضم لهذا المشروع وتدعمه.

ونيابة عن أهالي دير حنا، كرّم رئيس المجلس المحلي والأستاذ شادي حمود-عضو المجلس-، الشيخ رائد صلاح بدرع تقديري، تثمينا لدور الشيخ رائد في حمل هموم أبناء شعبهِ والدفاع عن قضاياه.

في كلمته، شكر الشيخ رائد صلاح أهالي دير حنا على التكريم وحفاوة الاستقبال، ثم أسهب في تفصيل غايات مشروع “إفشاء السلام” الاستراتيجية وصولا إلى إرساء قواعده في كافة البلدات العربية في الداخل الفلسطيني وترسيخ ثقافة المحبة والأخوة والتغافر بين أبناء شعبنا على اختلاف أديانهم ومشاربهم السياسية والاجتماعية.

إلى ذلك، كانت كلمة خلال اللقاء لعائلة المرحوم جهاد حمود-ضحية جريمة القتل التي وقعت في دير حنا في تشرين أول/ أكتوبر 2021، وألقتها منار حسن حمود، اخت الفقيد، متحدثة عن جرح العائلة الذي لا يزال ينزف بعد مقتل جهاد، وحمّلت الشرطة والجهات الرسمية مسؤولية الجريمة بسبب تقاعسها عن القيام بواجبها.

كما شهد اللقاء لوحات إبداعية تحدثت عن آفة العنف قدّمها الطلاب: ريم نصرة، وندى علي وتالا مطاوع.
يشار إلى أن لجنة السلم الأهلي في دير حنا عرضت أمام الحضور وثيقة “السلم الأهلي في مسيرتنا الفلسطينية” والتي اعدّتها لجنة إفشاء السلام القطرية، وأعلنت اللجنة أنها ستدعو أهالي البلدة في الفترة المقبلة إلى التوقيع على الوثيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى