أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحلياتومضات

عارة: حفل إشهار كتاب “شاطئ الأمان” للداعية سوسن مصاروة

طه اغبارية

وسط حضور حاشد، جرى اليوم السبت، الاحتفال بإشهار كتاب “شاطئ الأمان” للداعية سوسن مصاروة من قرية عارة، وذلك في قاعة مسجد “الشافعي” ببلدة عارة. علما أن كتاب “شاطئ الأمان” هو عبارة عن سلسلة مقالات دعوية وتربوية نشرتها مصاروة في مجلة “إشراقة” وفي صحيفة “صوت الحق والحرية”.

استهل الحفل بتلاوة من القرآن الكريم للمقرئ محمد أحمد مصاروة، فيما أدار منصة الاحتفال الأستاذ توفيق محمد جبارين، ورحّب بالحضور مثنيا على مؤلفة الكتاب الداعية سوسن مصاروة ودورها في مسيرة العمل النسائي الدعوي في البلاد وإسهاماتها الأدبية في نشر الوعي الإسلامي.

ثمّ كانت كلمة ترحيبية للشيخ نضال أبو شيخة إمام مسجد “الشافعي”، وتطرق خلالها إلى بصمات الداعية سوسن مصاروة الدعوية والفكرية في مسيرة العمل الإسلامي في الداخل، لا سيّما تنقلها كداعية في مختلف البلدات العربية وإلقاء المواعظ والدروس للنساء.

ثم كانت مداخلة للشيخ كمال خطيب، وتطرق فيها إلى ما قال إنه أزمة كتابة اليوم رغم ازدحام وسائل التواصل بالغث والسمين من المنشورات مؤكد أن للكتاب قيمته التي لا يمكن استبدالها بأي منصة أخرى للكتابة والنشر. وأثنى على دور الداعية سوسن مصاروة في مسيرة العمل الدعوي النسائي في البلاد.

الشيخ رائد صلاح تحدث في مداخلته عن أهمية الكتابة الأدبية مثنيا على الأقلام النسائية في هذا الشأن، داعيا إلى المزيد من الإنتاج الأدبي والفكري للنساء، وأعرب عن تقديره للأسلوب الذي انتهجته الأخت سوسن في إصدارها.

ثم كانت الكلمة الأخيرة لصاحبة الكتاب الداعية سوسن مصاروة، وشكرت الحضور على تلبية الدعوة، وخصت بالشكر أهلها، والدها ووالدتها، الذين دعموها في مسيرتها الدعوية منذ انطلاقتها.

وتطرقت مصاروة إلى التحديات التي يمكن أن تواجه الداعية والتحديات التي واجهتها عند إصدار الكتاب ونظرة بعض المحبطين الذين يقللون من شأن الكتابة وأهمية الكلمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى