أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

القدس: الاحتلال يغلق التحقيق في ملف اعدام الشهيد أبو سليمة

أغلقت النيابة الإسرائيلية، اليوم الخميس ملف التحقيق مع اثنين من عناصر شرطة الاحتلال، وذلك بعد التحقيق معهم بشبهة إعدام محمد شوكت سليمة بعد تنفيذه عملية إطلاق نار قبل أسابيع في القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة “معاريف” العبرية أنه تقرر إغلاق الملف بسبب الزعم بعدم وجود شبهة القتل العمد أو الاستهتار في القتل، لافتة إلى أن النيابة اقتنعت بعد مشاهدتها للبينات وخاصة تصوير الفيديو أن القتل جاء بشكل مبرر ويندرج في إطار الدفاع عن النفس.

وكان عنصرين من شرطة الاحتلال قد أطلقا النار تجاه أبو شخيدم في منطقة باب العامود وأصاب مستوطناً بجراح، حيث تم إطلاق النار مراراً تجاه الشهيد على الرغم من سقوطه أرضاً وعدم تشكيله أي خطر.

وتم إعادة الشرطيين إلى الخدمة، وأفادت تقارير صحافية بأن المفتش العام للشرطة الإسرائيلية، يعقوب شبتاي، يعتزم منح قاتلي الشهيد أبو سليمة، “وسام الشرف للتميز في الخدمة”.

وجاء في بيان صدر عن شرطة الاحتلال، مساء الأحد، أن قائد وحدة حرس الحدود، أمير كوهين، التقى بالشرطيين (“شين” و”لام”) قتلة الشهيد أبو سليمة، وسلمهما سلاحيهما، وأصدر أوامر بإعادتهما إلى “الخدمة العملياتية الميدانية” في القدس المحتلة.

ونقل البيان عن قائد وحدة حرس الحدود قوله للشرطيين: “لقد تصرفتما باحتراف ويقظة ومنعتما “الإرهابي” من إلحاق الأذى بكما وبالكثير من المدنيين في الساحة”. علما أنه كان بإمكان أفراد الشرطة اعتقال الشهيد والامتناع عن إعدامه، إثر تعذره من إلحاق أي أذى بسبب جراحه. وفي الغالبية الساحقة من جرائم الإعدام المشابهة، يغلق “ماحاش” التحقيق فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى