أخبار عاجلةمحليات

“زكاة” الناصرة تنفذ مشروع الأضاحي السنوي وتوزع أكثر من 6 أطنان من اللحوم على نحو 850 أسرة متعففة

مساعدات مالية لنحو 550 أسرة بمبلغ إجمالي 300 ألف شيكل

ساهر غزاوي

في أول أيام عيد الأضحى المبارك، نفذت لجنة الزكاة المحلية في مدينة الناصرة مشروع الأضاحي الذي تطلقه سنويًا ضمن مشاريعها المتعددة التي تعكس قيمة الخير والعطاء المتجذرة في قلوب الناس، وتعكس الثقة الكبيرة التي يمنحها أهل الناصرة للجنة وأعضائها.

فقد جرى، ثاني أيام العيد، توزيع أكثر من ستة أطنان من اللحوم على نحو 850 أسرة من العائلات المتعففة من مدينة الناصرة، بحسب ما أفاد به رئيس لجنة الزكاة المحلية الشيخ فارس عابد.

وبيّن الشيخ عابد أن اللجنة قد ذبحت 95 أضحية من الخرفان و9 عجول، إضافة إلى 500 كغم من لحوم لنحو 7 خراف أضحية وعجل ونصف وصلت مكتب “الزكاة” من الأهل الذين ذبحوا أضحياتهم بأنفسهم.

وأشار إلى أن مدير مشروع الأضاحي في لجنة الزكاة، الحاج محمد بطو (أبو أنس) يواكب مع أعضاء اللجنة المشروع منذ سنوات ويشرف على اختيار الأضاحي وذبحها في أول يوم العيد، كما ويشرف على توزيع الحصص على العائلات المتعففة في الناصرة عبر مندوبي الأحياء.

ولفت الشيخ فارس عابد إلى أن مشروع الأضاحي في المدينة كانت قد بادرت إليه لجنة الزكاة المحلية منذ 21 سنة، وتعتبر من أوائل لجان الزكاة محلية في البلاد التي أطلقت هذا المشروع التكافلي الإنساني.

وفي السياق نفسه، تقدم رئيس لجنة الزكاة المحلية بالناصرة، الشيخ فارس عابد بالشكر الجزيل إلى أهالي المدينة الذين قدموا أضحياتهم للجنة. وقال: “إن دل هذا على شيء فإنه يدل على الثقة التي تحظى بها اللجنة وأعضاؤها ومندوبوها بين الناس الذين تفرغوا لإنجاز المشروع على أحسن وجه”.

كما وشكر الشيخ فارس عابد كل من ساعد وساهم في إنجاح مشروع الأضاحي السنوي وخص بالذكر، مدير المشروع في لجنة الزكاة المحلية الحاج محمد بطو (أبو أنس) الذي يقف على رأس هذا المشروع كل عام من ألفه إلى يائه. كما قال.

يشار إلى أن اللجنة قدمت مساعدات مالية عشية العيد لنحو 550 أسرة متعففة بمبلغ يزيد على 300 ألف شيكل، إضافة إلى الملابس والأحذية والمواد التموينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى