أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الصحة الإسرائيلية: نحو ألف و400 إصابة بكورونا أمس

أُصيب نحو ألف و400 شخص بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) في إسرائيل، أمس الإثنين، بحسب ما قال مدير عام وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور نحمان أش في حديث عبر إذاعة الجيش الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء.

وذكر أش أن نسبة الحالات الموجبة تقترب من 2%، وأن أكثر من 60 مريضا حالتهم خطيرة.

وأشار إلى أن آخر مرة كان العدد اليومي للإصابات بالفيروس، أكثر من 1400 بمعدل حالات موجبة يتجاوز 2%، كان في منتصف آذار/ مارس الماضي.

وكان رئيس الحكومة، نفتالي بينيت، قد تطرق في جلسة الحكومة، أمس الإثنين، إلى تفشي كورونا وسبل الحد من الجائحة وآليات تنفيذ وتطبيق الإجراءات والتقييدات التي سيتم اعتمادها، مشيرا إلى أن قرارات الحكومة ليس مجرد توصيات، بل هي قرارات ملزمة وسيتم تغريم كل من لا يلتزم بالقرارات.

وبموجب الإجراءات، سيتم منذ غد الأربعاء، إلزام وضع الكمامة خلال التواجد في الأماكن المغلقة، وتطبيق إجراءات الحجر الصحي، كما أن المشاركة في الاحتفالات والمناسبات ستقتصر على المطعمين أو على المتعافين من الفيروس، وكذلك من بحوزتهم فحص سلبي.

من جانبه، طالب وزير الصحة، نيتسان هيوروفيتش اعتماد الشارة الخضراء للحد من التجمهر داخل الأماكن المغلقة، وأيضا فرض الحجر الصحي لأسبوع على المسافرين لخارج البلاد، وكذلك تطبيق التعليمات وتحرير المخالفات لم يخالف التعليمات ولا يلتزم بالإجراءات التي تلزم الحجر الصحي وكذلك وضع الكمامات في الأماكن العامة والمجمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى