أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

قيادي في حماس: عباس تجاوز الخطوط الحمراء بتشديد حصار غزة

أكد القيادي في حركة حماس حماد الرقب، أن إجراءات رئيس السلطة محمود عباس تجاوزت الخطوط الحمراء كافة بتشديد حصار غزة وقتل المرضى من الأطفال والكبار، واعتقال الكثير من القادة والمقاومين.
وبين الرقب خلال وقفة احتجاجية ضد عباس، الأحد، أنه في الوقت الذي تسعى فيه المقاومة الفلسطينية إلى تبييض سجون الاحتلال من الأسرى الفلسطينيين، يتآمر عباس مع الاحتلال لإدخال رموز الشعب الفلسطيني إلى السجون.
وأبدى القيادي في حماس، استغرابه لقرار عباس القاضي بتقاعد الآلاف ممن أعمارهم 40 عاماً في الوقت الذي يتجاوز فيه عمره 83 عاماً، متسائلاً “من يستطيع أن يحيل عباس للتقاعد”، واصفاً إياه بالدكتاتور الذي لا يتحرك إلا بحماية صهيونية.
وعن المؤامرة التي تحاك ضد غزة، شدد الرقب على أن المؤامرة تستهدف القطاع كونه الحلقة الأصعب في المواجهة مع العدو الاسرائيلي وهو الأمل الوحيد لتحرير الأقصى وعودة اللاجئين، بعد تنازل عباس العلني والواضح عن ثوابت الشعب الفلسطيني.
وأردف قائلاً “إن القضية الفلسطينية تمر بأصعب حالاتها في الوقت الحالي، نتيجة تمسك أهل غزة والمقاومة بالثوابت والمبادئ”، مضيفاً أن أصغر طفل في غزة يرفض رفع الراية البيضاء في وجه الاحتلال والحصار الجائر لغزة.
بدورها؛ طالبت مسؤولة الحركة النسائية بحماس رجاء الحلبي الشعب الفلسطيني بالوقوف يداً واحدة في وجه إجراءات عباس والعدو الاسرائيلي، هاتفة ومن معها من المحتجين برحيل عباس وثبات غزة.
وخلال الوقفة رفعت عدد من الأمهات لافتات احتجاجية ضد عباس والحمد الله، معبرات بذلك عن غضبهن تجاه ممارسات السلطة تجاه غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى