شؤون إسرائيلية

نتنياهو “صامت” ووزراء يعارضون صفقة تبادل الاسرى مع حماس

أعرب العديد من وزراء الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، عن معارضتهم لصفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.
ويتزامن هذا الموقف المعارض للوزراء مع نفي إسرائيلي للأخبار التي ترجح حدوث تقدم جوهري في مفاوضات تبادل الأسرى مع حركة حماس، ودحضت الحديث عن قرب إنجاز المرحلة الأولى من الصفقة، فيما أختار رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، التزام الصمت وعدم التعقيب على الموضوع.
وقال وزير “التعاون الإقليمي” تساحي هنغبي قبيل جلسة الحكومة إن ‘الحديث يدور عن معلومات صادرة عن الجانب الفلسطيني وهي لا تعكس الواقع”.
وأبدى هنغبي معارضته الشديد لإطلاق أسرى فلسطينيين مقابل معلومات عن الجنود بغزة، مؤكدا أن المصلحة الإسرائيلية تقتضي بممارسة الضغوطات على أسرى وقادة حماس في السجون الإسرائيلية بغية أن يثمر هذا الضغط ويؤدي إلى إعادة الجنود والمواطنين الإسرائيليين ممن تسللوا إلى غزة بمحض إرادتهم.
كذلك عبّر وزير التعليم نفتالي بينيت، عن معارضته للصفقة، وقال في تصريحات نقلت عنه: “يجب عدم الإفراج عن الأسرى مقابل استعادة جثث الجنود والمواطنين الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس”.
ودعا بينيت إلى ممارسة المزيد من “الضغوطات الموجعة على حركة حماس حتى تصل إلى قناعة أنه لا يوجد أي جدوى من استمرارها احتجاز جثث الجنود والمواطنين الإسرائيليين وإنها لن تحصل على أي نتيجة وإن عملية خطف واحتجاز الجنود عبئا عليها وليس مكسبا لها”، على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى