أخبار رئيسيةالضفة وغزة

قيادي بحماس: اتصالات مكثفة لإعادة بناء منظمة التحرير

كشف القيادي في حركة حماس والنائب في المجلس التشريعي الشيخ حسن يوسف عن وجود اتصالات مكثفة مع حركة فتح لرأب الصدع، ومعالجة كل ملفات المصالحة وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وإعادة بناء منظمة التحرير ومعالجة كل نقاط الخلاف معالجة صحيحة وسليمة.

وأكد القيادي يوسف، في تصريحٍ الأربعاء، أن الأحداث الجسام التي داهمت القضية الفلسطينية تستوجب حضورا من قوى الشعب الفلسطيني كافة.

 وحول اجتماع القيادة في رام الله، قال يوسف إنه استشعر الهمة والجدية الكبيرة في مواجهة ما يحاك من صفقة القرن ومخططات الضم واتفاق التطبيع الإماراتي.

 وأكد القيادي في حماس أن الكل حضر الاجتماع وقد وضع خلفه الخلافات المعهودة وتمترس في خندق واحد، لنواجه بجبهة موحدة كل المخاطر، ومحاولة القفز على قضيتنا وحقوقنا.

 ولفت يوسف إلى أنه وللمرة الأولى أصبح هناك مساحة كبيرة للّقاء بين الفرقاء.

 وأشار إلى أن أي فلسطيني لا يستطيع وحده مواجهة المخاطر المحدقة بقضيتنا ولا نراهن على أي طرف في العالم، ولا بد للكل الفلسطيني مجتمعا أن يدق الجرس وأن يكون في المقدمة من أجل التأثير على الآخرين.

 وشدد يوسف على أن توحّد ألوان الطيف الفلسطيني، سيلقي بظلال إيجابية علينا وعلى حقوقنا وقضيتا ومؤيدينا. 

 وقال: “لا يمكن لأي نظام رسمي عربي أن يقفز عن شعبنا الفلسطيني، وأن يتجاوز حقوقه ومقدساته، وعلى الجميع قراءة أن الشعب الفلسطيني صامد وثابت وقوي وصاحب حق متجذر في أرضه”.

 وأكد أن شعبنا الفلسطيني وقواه الحية قادر على إفشال خطة الضم وصفقة القرن واتفاقيات التطبيع، وكل هذه المخططات الرامية لتصفية قضيتنا.

 وحول تهديدات الاحتلال الإسرائيلي للشيخ حسن يوسف، قال: “أنا أعلم ما أقوم به، ويرصده الاحتلال ويرصد كل أقوالنا وأفعالنا، ولكن ليعلم الاحتلال أننا لا نطلب إذنا من أحد ولا يعطينا أحد ضوءًا أخضر فهذه حقوقنا، وسنجهر بها، ولا تستطيع قوة في الأرض أن تمنعنا من ذلك وأن تحول بيننا وبين شعبنا وقضيتنا، وإذا كان المصير في النهاية السجن فليكن، فليس السجن أغلى علينا من قدسنا ومقدساتنا وشعبنا وحقوقه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى