أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزةعرب ودولي

مشعل يدعو لاستمرار أساطيل الحرية لكسر حصار غزة والدفاع عن المقدسات

دعا خالد مشعل، الرئيس السابق للمكتب السياسي لحركة حماس إلى استكمال إرسال أساطيل الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، موجهًا التحية لكل من شارك في أسطول الحرية وسفينة مرمرة وشهدائها، وأشاد بتضحياتهم.

كلام مشعل جاء مساء أمس، الأحد، في اللقاء الذي نظمته هيئة الإغاثة الإنسانية في تركيا IHH في الذكرى السنوية العاشرة لأسطول الحرية وشهداء سفينة مرمرة التي استشهد عشرة من المشاركين فيها بعدما اعتدت عليهم قوات الاحتلال الإسرائيلي في عرض البحر.

وقال مشعل: “نستذكر بكل فخر واعتزاز ووفاء، الشهداء الأعزاء العشرة الذين اتجهوا نحو فلسطين لكسر الحصار عن قطاع غزة، وضحوا بأرواحهم في سبيل القيم والإنسانية”.

وأضاف: “إنه الدم التركي العزيز الذي انتصر لفلسطين كما انتصر لتركيا، ومكانة هؤلاء الشهداء في القلوب”.

وخاطب المشاركين في “مرمرة” بالقول: “الشكر لكل من شارك في السفينة على نبلكم وشجاعتكم، وعلى قيم الإنسانية والأخلاق والرجولة لأنكم واجهتم الخطر”.

ودعا إلى: “مواصلة هذه المسيرة والأهداف التي انطلق المشاركون من أجلها، فغزة لا زالت تحت الحصار وشعبنا تحت الاحتلال، لا بل هناك اليوم صفقة القرن التي تستهدف القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية والمسجد الأقصى وضم الضفة الغربية وغور الأردن، والتآمر على حق عودة اللاجئين”.

وأكد على: “ضرورة استمرار هذه المسيرات، وليكن شعارها نريد كسر الحصار عن غزة والدفاع عن القدس والأقصى والإفراج عن الأسرى والمعتقلين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى