أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الطيرة: هدم أربعة منازل قيد الإنشاء بحجة البناء غير المرخص

بحجة البناء غير المرخص، أقدمت جرافات السلطات الإسرائيلية فجر اليوم الأحد، على هدم أربعة منازل قيد الإنشاء في مدينة الطيرة. وذلك في أجواء سادها الغضب صفوف سكان المدينة، الذين أعربوا عن تذمرهم واستنكارهم لسياسة الهدم والتشريد.
وفي التفاصيل، اقتحمت قوات الشرطة المدينة وحاصرت 3 منازل قيد الإنشاء تعود ملكيتها لعائلة خفش، ومنعت من السكان التوافد إلى المنطقة، فيما شرعت الجرافات التابعة للجان التنظيم بهدم المنازل.

https://www.youtube.com/watch?v=h8geZkyGAQY&feature=youtu.be

وقال صاحب المنازل المهدمة إبراهيم خفش، في حديث معه إن “البيوت كان من المفترض إن تدخل الخارطة الهيكلية، وكانت قضيتها تتداول بالمحاكم”، موضحا أن البيوت لم يصدر ضدها أمرا بالهدم الفوري من المحكمة، مؤكدا أن العائلة لم تتسل شيئا، وفي المقابل لم يتم تجميد الإجراءات في الملف، وذلك بسبب تأجيل المحاكم بسبب كورونا. بحسب أقواله.
وأضاف أنه “بدأت بناية هذا البيوت في العام 2013، وصرفت كل دم قلبي عليها، فوجئت بالقرار، الكل متخاذل في هذه القضية”.
من جهتهم، وجّه الأهالي انتقادات شديدة اللهجة إلى الحكومة الإسرائيلية التي تتذرع في حالة الطوارئ لمنع تفشي فيروس كورونا، وفي المقابل تستغل هذه الأوضاع للتصعيد ضد العرب عبر هدم منازلهم وتشريدهم.
وأعربوا عن خشيتهم من مغبة أن تعود لجان التنظيم والبناء إلى سياسة هدم المنازل في البلدات العربية بشكل مكثف، وذلك في ظل الظروف السياسية التي تشهدها البلاد.

جرافات إسرائيلية تهدم ٣ منازل في مدينة الطيرة صباح اليوم الأحد

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Saturday, May 30, 2020

تصوير: عرب 48

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى