أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

ليبرمان: سندمر صواريخ “إس-300” إذا استخدمها السوريون ضد طيراننا

تطرق وزير الجيش الإسرائيلي، افيغدور ليبرمان، اليوم الثلاثاء، الى إمكانية ان تزود روسيا الدفاعات الجوية السورية بمنظومة صواريخ أس – 300، وقال: “من المهم لنا الاّ تنشط ضدنا الدفاعات الجوية التي تنقلها روسيا الى سوريا”.

وأوضح ليبرمان في مقابلة مع موقع واينت التابع لصحيفة “يديعوت احرنوت” العبرية: “إن تصرفوا ضدنا فسنتحرك ضدهم”.

ونقلت رويترز أمس عن ديبلوماسي روسي قوله ان مسؤولين إسرائيليين توجهوا بطلب الى الكرملين بعدم امداد سوريا بمنظومة الدفاع الجوية المتطورة من صورايخ أس 300 .

وأشار ليبرمان خلال تطرقة الى التقارير حول الموضوع وقال: “اسمع وأقرأ كافة الأمور، هي غير واقعية، يجب ان يكون امرا واحدا واضحا. نحن لا نتدخل بشؤون سوريا الداخلية، لكننا لن نسمح لإيران باغراق سوريا بمنظومات متطورة موجهة ضد إسرائيل. اذا استهدفنا أحد، فسوف نرد. لا يهم ان كان هناك أس 300 أوأس 700 او أي شيء آخر”.

وقال ليبرمان خلال المقابلة في الموقع ان الأنظمة الدفاعية الروسية في سوريا لا تنشط ضد إسرائيل، وان إسرائيل وروسيا يعملون بتنسيق دائم على مدار سنوات وينجحون بتفادي أي احتكاك. وقال: “من يعمل ضدنا هم السوريون، وعندما عملت الأنظمة السورية ضدنا قمنا بتدميرها”.

وتطرق ليبرمان الى العلاقات مع روسيا وقال: “يوجد خط مفتوح بين الجيش الروسي في سوريا. وانا اعتقد ان للروس لا يوجد سبب للبحث عن احتكاك معنا ونحن لا نبحث عن احتكاك معهم. هم يفهمون أيضا اننا لا نتدخل في الشؤون السورية الداخلية وانهم يفهمون باننا لن نسمح بان تتموضع ايران هناك. يوجد على الأراضي السورية أنظمة S-300 وأنظمة أس 400 ، وهذا لا يحد من عملياتنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى