أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مجلس حقوق الإنسان يعتمد 4 مشروعات تقدمت بها فلسطين

اعتمد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة المنعقد أمس الجمعة في جنيف، أربعة قرارات خاصة بدولة فلسطين في دورته 37، وتحت البند السابع (7) للأجندة، بتصويت الدول الأعضاء بالأغلبية.

وهذه القرارات هي: المستوطنات الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس، حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصير، حالة حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها “القدس الشرقية”، إضافة إلى ضمان المساءلة والعدالة لجميع انتهاكات القانون الدولي في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس.

وأكد وزير الخارجية رياض المالكي على الإجماع والزخم الدولي الداعم لقضية فلسطين، خاصة في ظل استمرار “إسرائيل”، السلطة القائمة بالاحتلال، بانتهاكاتها الممنهجة وواسعة النطاق لحقوق شعبنا.

وشدد على أنه يأتي في وقت تدعم فيه الإدارة الأميركية بشكل مباشر الاستيطان والاستعمار، وأدواته من مستوطنين إرهابيين، وحكومة متطرفة، وتعزز هذه المنظومة غير الشرعية في أرض دولة فلسطين المحتلة من خلال دعمها المباشر، وإعلانها الأخير الباطل، باعتبار القدس عاصمة لـ”إسرائيل”، السلطة القائمة بالاحتلال.

وقال: “بعثتنا في جنيف عملت على الحفاظ على الإجماع الدولي على القرارات، وخاصة قرار المستوطنات الذي تجمع على عدم شرعيته دول المجتمع الدولي كافة، حيث تم صياغة وتطوير القرارات الفلسطينية بما ينسجم مع قواعد القانون الدولي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى