أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

زبارقة يؤكد: اغلاق دوري رياضي في برج اللقلق بالقدس لا علاقة له بتطبيق القانون

موطني 48
أكّد المحامي خالد زبارقة، المختص بشؤون القدس والمسجد الأقصى، في تعقيب له على قرار إغلاق المخابرات الإسرائيلية لدوري كرة القدم في برج اللقلق في القدس المحتلة، أن لا علاقة بين إغلاق الدوري وتطبيق القانون.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت جمعية برج اللقلق السبت، وعلقت قرارا باللغتين العبرية والعربية، يقضي بمنع تنظيم الدوري بحجة انه تحت رعاية السلطة الفلسطينية.
واعتقلت رئيس الجمعية ناصر غيث والشاب علاء جمجوم، ثم اعتقلت لاحقا المدير التنفيذي منتصر ادكيدك والمواطن خالد الصياد، وبعد التحقيق معهم لساعات أخلت سبيلهم بشرط الابعاد عن الجمعية لمدة خمسة ايام، والتوقيع على كفالة طرف ثالث.
وقال زبارقة إن “ما يقلق قوات الاحتلال النتائج الإيجابية الفورية على النسيج الاجتماعي المقدسي نتيجة هذا الدوري وقد برز حجم التكافل والاحترام والحب والكرم المقدسي في المرات السابقة مما أفشل كثير من مخططات الاحتلال الرامية إلى تفتيت المجتمع المقدسي”.

المحامي خالد زبارقة
المحامي خالد زبارقة

وأشار إلى أن “مؤسسة برج اللقلق خلقت جو من الإيجابية والتفاعل البناء والهادف في البلدة القديمة وأنقذت كثير من الشباب من براهن الجريمة والسموم والعنف وهذا مما يقلق قوات الاحتلال ويفشل مخططاتها التي تسعى إلى إغراق المجتمع بالعنف والجريمة والرذيلة”.
وأضاف المختص بشؤون القدس والمسجد الأقصى أن “استقلال جمعية برج اللقلق عن مؤسسات الاحتلال وتمويل الاحتلال وعدم خضوعها لسياسات الاحتلال شكَّل أحد الأسباب الرئيسية في هذه الملاحقات، كما أن قوات الاحتلال تحاول بكل ما أوتيت من قوة إخضاع هذه المؤسسة العريقة إلى سياساتها والتنسيق معها مما وجب التنبيه”.
ولفت المحامي خالد زبارقة إلى أن “إدارة الجمعية تتمتع بحكمة عالية ومرونة في التعامل مما يؤهلها تجاوز هذه المخططات وواجب الجميع الالتفاف حول هذه الجمعية ونشاطاتها البناءة، وفي المحصلة يفرض الاحتلال على نفسه جيتو ثقافي”.
يذكر أن قوات الاحتلال تمنع اليوم اقامة دوري العائلات المقدسية للمرة الثانية على التوالي، وكان من المقرر ان يشارك في فعاليات الدوري 156 عائلة مقدسية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى