أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

ردا على الموقف العنصري بإغلاق متنزه العفولة أمام سكان قرى المنطقة.. صاحب متنزه “خان كسلوت تفور” يفتحه مجانا أمام الجمهور

ردا على القرار العنصري الذي أصدره رئيس بليدة العفولة بمنع العرب من ارتياد متنزه العفولة، قرر الشاب علي خليلية، صاحب ومدير متنزه “خان كسلوت تفور” في قرية إكسال، فتح أبواب المنتزه بشكل مجاني أمام الجمهور الفلسطيني في الداخل.
وقال خليلية: لا يعقل أن أطفالنا لا يجدون أي مكان للتنزه، ولا يعقل أن العائلات العربية لا مكان تتنزه فيه، العفولة أغلقت أبواب البارك في وجه كل من هو ليس من سكان العفولة، لأسباب عنصرية نعرفها جميعًا، وبلداتنا العربية لا يوجد فيها متنزهات. ولذلك أرحب بكل من يود قضاء وقته في متنزه “خان كسلوت تفور”، مع العائلة، والأطفال، في كل أيام الأسبوع، باستثناء الأيام التي يكون فيها المتنزه محجوزًا لاحتفالات أو برامج خاصة.
وكان خليلية قد رفض قبل أكثر من أسبوعين عرضًا تقدم به منظمو زيارة الدجال مدّعي النبوّة تي بي جوشوا، باستئجار أرض منقطة المتنزه وتخصيصها كموقف للحافلات واتخاذها نقطة انطلاق لآلاف الزوار، مقابل مبلغ مالي كبير. وأكد خليلة أنه لن يكون شريكًا في مشروع مرفوض شعبيًا واجتماعيًا ودينيًا.
وأضاف أن هناك أمورا أهم من المال الذي عرضه منظمو زيارة جوشوا، مثل القيم والمبادئ، موضحًا أن البارك يفتح أبوابه دائمًا للزائرين، ولكن ليس لمن ينظمون مشاريع يرفضها مجتمعنا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى