أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

أم الفحم… ندوة علمية بعنوان: “خلق الإنسان بين الطب والقرآن الكريم”

استضافت قاعة المسرح البلدي في مدينة أم الفحم، أمس الاثنين، ندوة علمية بمشاركة لفيف من الحضور، كانت بعنوان: “خلق الإنسان بين الطب والقرآن الكريم”.

وتأتي الندوة ضمن سلسلة ندوات الإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية التي يقيمها المركز الجماهيري بشكل شهريّ بالتعاون مع المجلس الإسلامي للإفتاء في الداخل الفلسطيني.

وشهدت الندوة مداخلة للدكتور جمال رضوان محاميد، أخصائي أطفال، حول تطور خلق الجنين من الناحية العلمية من خلال عرض مقطع علمي يظهر بالصوت والصورة تطور تخلق الجنين بدءا من مرحلة النطفة إلى مرحلة الولادة بأسلوب علميّ دقيق معمق.

تلاه الدكتور مشهور فواز، رئيس المجلس الإسلامي للإفتاء في البلاد، الذي استشهد بآيات وأحاديث نبوية تقابل الحقائق العلمية التي ذكرها الدكتور جمال محاميد حول تطور خلق الجنين.

كما وتمّ عرض مقطع فيديو للبروفيسور كيث مور رئيس كلية علم الأجنة الذي شهد بأنّ ما جاء به القرآن الكريم والسنة النبوية من الحقائق العلمية المدهشة في وصف تطور خلق الجنين الدقيق، يشهد بصورة قطعية انّ محمدا صلّى الله عليه وسلم رسول من عند الله تعالى.

ذلك أنه وحتى اكتشاف الميكروسكوب في القرن السابع عشر ميلادي كان هنالك معتقدات خرافية في تخلق الجنين حيث كان يعتقد أن الجنين موجود في ماء الرجل بحجم صغير وينمو في رحم الأم كما تنمو البذرة في الأرض ولم يقل أحد قبل نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم إنّ الجنين يتولد من ماء الرجل وماء المرأة وانه يمر في مراحل تطور في رحم الأم. ولكن القرآن الكريم تحدث بصورة تفصيلية عن مرحلة النطفة ومرحلة العلقة والمضغة وما يميّز كلّ مرحلة ومرحلة، بحيث يستحيل أن يعلم شخص ذلك دون الاستعانة بأحدث التقنيات المخبرية الحديثة.

يذكر انّ المركز الجماهيري بالتعاون مع المجلس الإسلامي للإفتاء في البلاد، يقيم ندوات علمية إيمانية شهرية تحت شعار بالعلم والإيمان يتحقق الأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى