أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

منشآت “وادي حلوة” مهدّدة بالانهيار بسبب حفريات الاحتلال

قال مركز معلومات وادي حلوة/سلوان: إن حياة أهالي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، مهددة بالخطر لتمرير المشاريع الاستيطانية، خاصة بعد احتفال الاحتلال، الأحد، بافتتاح الأنفاق أسفل الأحياء السكنية.

وأكد مركز معلومات وادي حلوة في بيان له، الاثنين، أن سلطات الاحتلال تواصل أعمال الحفر في شبكة أنفاق متشعبة أسفل حي وادي حلوة، تبدأ من منطقة العين مرورا بشارع حي وادي حلوة الرئيس باتجاه “مشروع كيدم الاستيطاني/ ساحة باب المغاربة” والبؤرة الاستيطانية “مدينة داود” وصولا إلى ساحة البراق “السور الغربي للمسجد”.

وأضاف أن “حفر وشق الأنفاق” متواصل أسفل حي وادي حلوة منذ 13 عاماً، وأدى ذلك إلى حدوث انهيارات أرضية واسعة وتشققات وتصدعات في مناطق عدة بالحي وخاصة “الشارع الرئيس ومسجد وروضة الحي”، إضافة إلى تضرر أكثر من 80 منزلا جزئيا، وأكثر من 5 منازل صنفت أنها “خطرة” من بلدية الاحتلال بعد تضرر أساساتها.

وأشار المركز إلى أن الانهيارات الخطيرة التي وقعت في مارس/ آذار الماضي خاصة في أرضية ملعب حي وادي حلوة وسوره، وفي أرض تابعة “لكنيسة للروم الأرثوذكس”، تقع فوق مسار النفق المفتتح.

وأوضح أن أعمال الحفر أسفل حي وادي حلوة لا تتوقف، بأدوات ثقيلة وأخرى خفيفة، وتفرغ الأتربة من أسفل الأرض، وتنقل بشاحنات مخصصة.

وأشار المركز إلى أن سلطات الاحتلال تمنع الفلسطينيين من دخول بعض الأنفاق أسفل الحي، علما أن لجنة الأهالي طالبت من خلال محاميها بدخول الأنفاق للاطلاع على الأعمال التي تهدد الحي بأكمله لكن رفض الطلب، لافتا إلى أن سلطات الاحتلال تسمح بالدخول إلى أجزاء وطرقات معينة فقط من الأنفاق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى