أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

بالفيديو: السفير الأمريكي فريدمان يفتتح نفقًا أسفل سلوان جنوب المسجد الأقصى

افتتح عصر اليوم الأحد “نفق تهويدي” جديد في حي وادي حلوة ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، والذي أطلق عليه اسم “طريق الحجاج”.
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة/ سلوان أن جمعية “العاد” الاستيطانية عملت على حفر النفق أسفل منازل وشوارع ومنشآت الحي على مدار السنوات الماضية، وقامت اليوم بافتتاحه، وتقدمه على أنه “جزء من مسار الحجاج إلى “الهيكل الثاني” من القرن الأول ميلادي”، وتعتبر بداية النفق من عين سلوان باتجاه القصور الأموية.
وشارك في افتتاح النفق سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى إسرائيل دافيد فريدمان، ومبعوث البيت الأبيض للشرق الأوسط، جيسون غرينبلات ووزراء من الحكومة الاسرائيلية.
ونشرت القناة 13 العبرية، مقطع فيديو للسفير ديفيد فريدمان وهو يمسك “مهدة”، ويفتتح نفقًا في البلدة القديمة أسفل بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وأضاف المركز أن افتتاح النفق ومواصلة العمل بالأنفاق أسفل حي وادي حلوة يأتي في الوقت الذي تهمل فيه سلطات الاحتلال سلامة السكان، حيث تزداد رقعة التصدعات والتشققات والانهيارات الأرضية في منازل وشوارع وساحات وادي حلوة.
وأوضح مركز معلومات وادي حلوة-سلوان، أن تشققات واسعة تظهر يوميا في مناطق جديدة في منشآت الحي، إضافة إلى اتساع التشققات القديمة، ويتزامن ذلك مع ازدياد إخراج الأتربة بكميات كبيرة الناتجة من الحفريات أسفل الحي، ومواصلة أعمال الحفر بالأدوات الكهربائية واليدوية أسفله على مدار الساعة.
وأضاف المركز أن سلطات الاحتلال بدأت بأعمال حفر الأنفاق أسفل الحي منذ عام 2007.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى