أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لجنة الحريات تنظم وقفة تضامنية نصرة للعراقيب وشيخها المعتقل صياح الطوري

نظمت لجنة الحريات المنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، عصر اليوم الأحد، وقفة تضامنية مع قرية العراقيب بالنقب مسلوبة الاعتراف وأهلها في مواجهة مخططات الهدم والاقتلاع وتضامنا مع الشيخ صياح الطوري الذي يقضي يومه الـ 188 في السجن، بعدما فرضت المحكمة عليه السجن 10 أشهر، في أعقاب صموده على أرض العراقيب.
وإلى جانب رئيس لجنة الحريات الشيخ كمال خطيب والأعضاء، شارك عدد من أهالي النقب وقيادات من الداخل الفلسطيني ونشطاء، في الوقفة الاحتجاجية على مفرق ” لهافيم- رهط” بالنقب.
واستنكر المتظاهرون عبر لافتات حملوها هدم المنازل وهدم قرية العراقيب للمرة 145، كما وطالبوا بالاعتراف بقرى النقب ووقف الملاحقة السياسية وجرائم هدم المنازل.
هذا ومن المقرر، أن يوقد الشيخ كمال خطيب، رئيس لجنة الحريات مساء اليوم الأحد، شعلة الـ 188 في قرية العراقيب تعبيرا عن اسناد الشيخ الأسير صياح الطوري.
من الجدير ذكره، أن اللجنة الشعبية في قرية العراقيب تنظم نشاطات أسبوعية في القرية مسلوبة الاعتراف والمهددة بالتهجير، وقد انطلقت قبل 8 سنوات، وتؤكد من خلال الوقفة المتجددة كل أسبوع أن المؤسسة الإسرائيلية لن تكسر نضالهم وصمودهم، بل على العكس، تقويهم وترفع صوتهم عاليا في كل المحافل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى