أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

مجموعة شبابية تنظم مسيرة سيارات إلى القدس احتجاجا على جرائم القتل

موطني 48
بادرت مجموعة شبابية اليوم الخميس، بتنظيم مسيرة سيارات إلى مدينة القدس احتجاجا على تقصير جهاز الشرطة بمحارفة آفة العنف والحد من ظاهرة السلاح المنشرة في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني.
وانطلقت المسيرة صباح اليوم من منطقة وادي عارة وصولا إلى مدينة القدس بمشاركة ثلة من الشباب من مختلف المناطق، حيث أكدوا على ضرورة محاربة العنف بكافة أشكاله وعدم السكوت على ما يجري من جرائم بشعة.
رفع المشاركون في مسيرة السيارات الاحتجاجية، شعارات كتب عليها “الموت للعرب”، “قدمت شكوى؟.. ستقتل!”، “في كل بلدة يفتتح فيها مقر للشرطة الإجرام يتفشى”، وغيرها من العبارات الأخرى.
تجدر الإشارة إلى أنه قُتل في المجتمع العربي بالبلاد منذ مطلع العام الجاري 2019 ولغاية اليوم، 22 شخصا بينهم 5 نساء وذلك في جرائم قتل مختلفة، بينما قُتل في العام الماضي 76 مواطنا عربيا في جرائم قتل مختلفة، بينهم 14 امرأة.
وكان مراقب الدولة الإسرائيلي قد ذكر في تقرير خاص أصدره في شهر آب/ أغسطس الماضي، أن أجهزة الأمن، وخاصة الشرطة وجهاز الأمن العام (الشاباك)، فشلت في منع انتشار واستخدام السلاح غير المرخص في المجتمع العربي، الأمر الذي كان له الأثر الهائل على ارتفاع نسبة الجريمة في الشارع العربي.
ووفقا للمراقب، فإن 1236 رجلا وامرأة في المجتمع العربي قُتلوا في الأعوام 2000 وحتى تشرين الثاني/ نوفمبر 2017. وخلال العام 2016 قُتلت 30 امرأة عربية، أي 42% من مجمل النساء اللاتي قُتلن في ذلك العام في إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى