أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

دعوات للاعتكاف في الأقصى وكسر إجراءات الاحتلال

توالت الدعوات إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى والاعتكاف فيه خلال الأيام القادمة من شهر رمضان المبارك، وذلك في تحدٍّ لإجراءات الاحتلال القمعية التي طالت المعتكفين مؤخرا، ومنعتهم من المكوث في المسجد الأقصى.
 
فمن جانبه، دعا النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس في بيت لحم خالد طافش للاعتكاف في المسجد الأقصى المبارك، وخاصة في العشر الأواخر من رمضان، وتحدي إجراءات الاحتلال الذي يحاول من خلالها فرض واقع جديد على المصلين في الأقصى.
 
وأكد طافش في تصريح له، أنه من حق الفلسطينيين الحضور للأقصى متى شاؤوا، ولا يحق لأيٍّ كان أن يمنعهم من الصلاة والاعتكاف في مسجدهم، وهذا أمر محسوم، ولن يقبل الفلسطينيون غير ذلك.

وشدد النائب في التشريعي على ضرورة شد الرحال إلى الأقصى من جميع الأراضي الفلسطينية وتحدي إجراءات الاحتلال وحواجزه، وإيصال رسالة أن الأقصى هو حق لنا، ولن نسمح لأحد أن يمنعنا من الوجود فيه.

من جانبها، دعت اللجان الشعبية للدفاع عن الأقصى المقدسيين والفلسطينيين في الضفة الغربية ومناطق الـ48 لشد الرحال والاعتكاف في ساحات المسجد الأقصى في العشر الأواخر من شهر رمضان، وذلك ابتداء من الجمعة القادم الرابع والعشرين من مايو/آيار الحالي.

وجاء في بيان اللجان الشعبية: “فلنكن حصن الأقصى المنيع في وجه الاحتلال ومخططاته التهويدية، ولنكن له شريان الحياة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى