أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

الشيخ الكسواني يوضح حول زيارة وفد من الاوقاف الى بطريركة الروم الأرثوذوكس

صرّح الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الاقصى المبارك. ردا على الزيارة التي قام بها وفد من الاوقاف الاسلامية الى بطريركية الروم الأرثوذوكس في البلدة القديمة بالقدس ان الزيارة تمت بناء على تكليف رسمي من اجل فحص ما نشر في الاعلام عن عمليات تسريب وبيع اوقاف وعقارات مسيحية للاحتلال وانه كان يجب على الاوقاف ان تطلع على حيثيات الامور من مصدرها الاول.
واشار الى ان الزيارة لم تكن زيارة تأييد او دعم ولا باي شكل من الاشكال للبطريرك الروم الأرثوذوكس وانما كانت من منطلق مسؤوليتنا عن املاك وعقارات الاوقاف الاسلامية والمسيحية.
وقال الشيخ الكسواني ان الاوقاف الاسلامية بصدد البحث عن جميع حيثيات ما حصل وفي حال توفر كل المعلومات ستقوم الاوقاف بنشرها للراي العام.
اما موضوع الصورة التي تم اخذها كانت بناءً على طلب البطريرك والبرواز الظاهر في الصورة هو موجود في البطريركية والذي احضره البطريرك نفسه لاخذ الصورة ولم تعطي الاوقاف البطريرك اي هدية ولم تؤيده بل كانت زيارة تحقيق عن املاك الوقفية الاسلامية والمسيحية.
وقال الشيخ الكسواني اننا في الاوقاف استغربنا نشر هذه الصورة لان الزيارة لم تكن اعلامية ونستغرب من توظيف هذه الزيارة لخدمة اجندة سياسية اي كانت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى