أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مصر.. خروج تظاهرات طلابية نادرة

شهدت عدة محافظات بمصر، تظاهرات طلابية نادرة، كانت تحتج على أزمات تعطل “الامتحان الإلكتروني” ببلادهم، وسط انتقادات للتعامل الأمني ضد بعضها.

وبدأت وزارة التعليم بمصر، قبل أيام امتحانات إلكترونية في نهاية العام الدراسي، لطلاب الصف الأول الثانوي (مرحلة ما قبل الجامعة) بعد تجارب سابقة صاحبتها، أعطال لم تسلم من انتقادات من أولياء الأمور؛ خوفا على مستقبل أبنائهم، وسط تطمينات رسمية مستمرة.

وبحسب مقاطع فيديو متداولة ردد مئات الطلاب الثلاثاء متفرقين بعدد من شوارع محافظات مصر هتافات متعلقة بانتقاداتهم للنظام التعليمي الجديد الإلكتروني قائلين:” نظام فاشل”، “يسقط النظام” “شمال يمين عايزين (نريد) نظام قديم”، “يا اللي (من) بتسأل احنا مين، احنا الطلبة المظلومين”.

ولم تعلق السلطات المصرية على تلك التظاهرات الطلابية النادرة، وخاصة مع حديث نشطاء عن فرض قيود على خروج التظاهرات السنوات الأخيرة، وهو اتهام ترفضه الحكومة وتؤكد أنها إجراءات تنظيمية لا تفرض قيودا.

فيما قالت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء، إن اجتماع مجلس الوزراء المصري، سيناقش اليوم الأربعاء في اجتماعه الأسبوعي المعتاد تقارير عدة بينها المتعلقة بامتحانات نهاية العام لاسيما امتحانات الصف الأول الثانوى، دون تفاصيل أكثر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى