أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

5 حرائق في “غلاف غزة” بفعل بالونات العودة

أفادت مصادر عبرية، مساء أمس الثلاثاء، باندلاع خمسة حرائق في مناطق محيطة بمستوطنات “غلاف قطاع غزة”، بفعل البالونات العودة المحملة بالمواد الحارقة التي يُطلقها الفلسطينيون.

وذكر موقع “مفزاك” العبري، أن خمسة حرائق اندلعت في تجمع مستوطنات “سدوت نيغيف” و”بئيري”.

ووصف الموقع العبري أحد تلك الحرائق بـ”الكبير”، مشيرا إلى أنه تم استدعاء فرق الإطفاء وفرق من الجيش الإسرائيلي والشرطة للتعامل مع تلك الحرائق.

ويستمر الشبان الفلسطينيون بإطلاق طائرات ورقية وبالونات محمّلة بمواد حارقة (مولوتوف أو عبوات ناسفة)، باتجاه المستوطنات المحاذية لغزة منذ بداية “مسيرات العودة” التي انطلقت في 30 آذار/ مارس الماضي؛ شكلًا من أشكال المقاومة إلى جانب الحجارة والزجاجات الحارقة.

يشار إلى أن “سلطة الطبيعة والحدائق” الإسرائيلية، أقرت أن الحرائق أتت على آلاف الدونمات من الأحراش والمناطق الزراعية والطبيعية في “غلاف غزة”، منذ بدء إطلاق تلك الطائرات، وبما يوازي 14 في المائة من مجمل المحميات الطبيعية التابعة للمؤسسة الاسرائيلية، بالإضافة إلى خسائر مادية في المحميات الطبيعية فقط قدرت بـ 15 مليون شيقل (4.2 مليون دولار).

ونبّهت إلى أن إصلاح آثار الحرائق سيستغرق سنوات طويلة، وأن الضرر الذي حصل نتيجة هذه الحرائق غير مسبوق في المناطق الاسرائيلية.

وفشلت محاولات الجيش الإسرائيلي في التعامل مع هذه الطائرات التي باتت تشكل تهديدًا حقيقيًّا للمحاصيل القريبة من السياج الفاصل، فأصبح يُلاحق كل من يُطلق طائرة أو بالوناً من خلال إطلاق النار عليه سواء من خلال طائراته أو قناصيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى