أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

بالتزامن مع ذكرى النكبة الـ 71: إيقاد “شعلة العودة” في حيفا

نظم “حراك حيفا”، مساء الاثنين، فعالية إيقاد “شعلة العودة”، في ساحة الأسير الواقعة في جادة الكرمل بالحي الألماني في مدينة حيفا، وذلك بالتزامن مع إشعالها في مخيم الدهيشة للاجئين في مدينة بيت لحم.
ويأتي هذا النشاط بالتزامن مع الذكرى الـ 71 لنكبة الشعب الفلسطيني، تأكيدًا على حق اللاجئين الفلسطينيين بالعودة إلى قراهم وبلداتهم ومدنهم التي هُجروا منها.
وأسندت مهمة إيقاد “شعلت العودة” إلى اللاجئين رياض غنطوس من كفر برعم المهجرة، ومحمد سرحان من بيسان، كما وشهدت الفعالية إلقاء كلمات خطابية من حيفا والدهيشة.
وبحسب “حراك حيفا” فإن هذه الفعالية “كجزء من فعاليات مقاومة النكبة المستمرة منذ 71 عاما، وتزامنا مع فعاليات أبناء شعبنا الفلسطيني في مخيمات اللجوء والشتات والمنافي، وخصوصا مع إشعال الشعلة في مخيمات جنوب الضفة (الدهيشة، عايدة، العزة، الفوار والعروب) في مخيم الدهيشة في مدينة بيت لحم، وتجديدا لعهدنا من أجل تحقيق العودة لجميع اللاجئين والمهجرين، وسعياً لوضع حد للنكبة المستمرة، نضيء شعلة العودة شعلة الحق والعدالة والكرامة الإنسانية من قلب حيفا”.
وشدد الحراك على أن “النكبة ليست ذكرى، ليست حدثا تاريخيا وقع وانقضى؛ النكبة مستمرة بفعل سياسات مصادرة الأراضي، والتهجير، ومنع اللاجئين والمهجرين من العودة، وهدم البيوت، والحصار والتجزئة، والاضطهاد والقمع، والتمييز العنصري الممأسس على جانبي الخط الأخضر”.
وتابع “لأن حالة اللجوء ليست قدرا، نتصدى للظلم، ولأننا جزء من شعب حي يقدس الحياة نضيء شعلة العودة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى