أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

العليا تنظر في طلب النيابة الإسرائيلية تمديد القيد الإلكتروني على الشيخ رائد صلاح والقرار في الأيام القادمة

طه اغبارية

عقدت في المحكمة العليا الإسرائيلية، صباح اليوم الأحد، جلسة للنظر في طلب النيابة العامة الإسرائيلية، تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح في القيد الإلكتروني، ثلاثة أشهر إضافية، ضمن الإقامة الجبرية المفروضة عليه في منزله بمدينة أم الفحم، على خلفية ملاحقته إسرائيليا بمزاعم التحريض على الإرهاب.

وقال المحامي خالد زبارقة، من طاقم الدفاع، إن المحكمة بعد التداول رفعت الجلسة على ان تبعث بقرارها للأطراف المعنية في الأيام القادمة.

وأشار إلى أن طلب النيابة بتمديد القيد الإلكتروني هو الرابع منذ فرض الإقامة الجبرية على الشيخ رائد صلاح.

وأكد المحامي خالد زبارقة، لـ “موطني 48″، أن طاقم الدفاع يصر على عدم وجود أي مبررات لاستمرار هذه القيود على الشيخ رائد، وأضاف: “يثبت لنا من جلسة لأخرى أن هذا الملف لا صلة له بما نسب للشيخ رائد من مزاعم في لائحة الاتهام، ولا يوجد أي مبرر قبع فيها الشيخ 11 شهرا في العزل الانفرادي ثم بعدها 10 أشهر في القيد الإلكتروني، وفي الحقيقة أن هذا التوجه في إدارة النيابة للملف يأتي كبديل لمطالب الحبس الإداري التي طالبت بها قيادات إسرائيلية بعد اعتقال الشيخ رائد في العام 2017”.

المحامي خالد زبارقة يتحدث عن توجهات النيابة الإسرائيلية في ملف الشيخ رائد صلاح.

المحامي خالد زبارقة يتحدث بعد جلسة المحكمة العليا الإسرائيلية اليوم الأحد، والتي نظرت بطلب النيابة تمديد القيد الإلكتروني على الشيخ رائد صلاح.

Posted by ‎موقع موطني 48‎ on Sunday, May 12, 2019

وأحيل الشيخ رائد صلاح إلى الحبس المنزلي مع القيد الإلكتروني بشروط أخرى مقيّدة، إلى منزله في مدينة أم الفحم، بتاريخ 30/12/2018، بعد أن أمضى أكثر من 5 أشهر في الإقامة الجبرية في قرية كفر كنا بعد إطلاق سراحه من السجن الفعلي بتاريخ 6/7/2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى