أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

غضب بمواقع التواصل بعد نشر صحيفة سعودية قائمة لـ”إرهابيين”

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بردود فعل غاضبة إثر نشر صحيفة “مكة” السعودية تقريراً عن 40 شخصاً، وصفتهم بـ”الإرهابيين”، تأثروا بأفكار جماعة الإخوان المسلمين، ومن بينهم مؤسس حركة المقاومة الإسلامية في فلسطين (حماس)، الشهيد أحمد ياسين.
وتتضمن القائمة أيضاً مؤسس جماعة “الإخوان المسلمين”، حسن البنا، والشيخ يوسف القرضاوي، ورئيس المكتب السياسي الأسبق لحركة “حماس”، الشهيد عبد العزيز الرنتيسي، الذي اغتالته قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد فترة قصيرة من اغتيال سلفه أحمد ياسين؛ إضافة إلى القائد العام الحالي لكتائب الشهيد عز الدين القسام، محمد الضيف.
وعلّق سعيد بن ناصر الغامدي في حسابه على “تويتر” قائلًا: “صحافتنا (الموجهة رسمياً) تتهم أعلام أهل الإسلام بالإرهاب. تأملوا: 1- حسن البنا استقبله (مؤسس المملكة العربية السعودية الملك) عبد العزيز (آل سعود) وأكرمه وخصص له مرافقاً من كبار موظفيه وهو عبد الله المزروع ٢. أحمد ياسين استضافه (العاهل السعودي الراحل) عبد الله (بن عبد العزيز) محتفياً ٣.القرضاوي أُعطي جائزة فيصل. إنك تتهم الملوك السابقين بالغفلة أو الإرهاب أو الكذب والخداع!”.
وعلّقت “شهد” قائلة: “محمد ضيف، إسماعيل هنية، يحيى السنوار، أحمد ياسين، عبد العزيز الرنتيسي؛ هؤلاء جاهدوا ودافعوا عن عزة وكرامة العربيّ، هؤلاء صمدوا في وجه الكيان الصهيوني الذي تعتبرونه صديقاً لكم لأنكم وبكل بساطة أنتم عبيد تحت أرجل الصهيونية، إن كان لديكم ذرة من الكرامة والرجولة اضربوا إسرائيل الإرهابية”.
وكتب حامد العلي: “يمكن مقرّها نفس مكان بيت أبو جهل سابقًا. جريدة مكة تصنّف الشهيدين أحمد ياسين والرنتيسي رحمهما الله من الإرهابيين”.
وعلق صاحب الحساب “أركان”: “سنة 1998 ولي العهد عبد الله بن عبد العزيز يزور أحمد ياسين في المستشفى بجدة وحماس تشكرهم. سنة 2019 محمد بن سلمان يدرج أحمد ياسين على قائمة الإرهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى