أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

تونس: إدانة لترويج مناديل إسرائيلية الصنع ومطالبة السلطات بسحبها

دان الاتحاد العام التونسي للشغل، ما وصفه بتعمد أحد الفضاءات التجارية الكبرى بالعاصمة بيع مناديل تنظيف مستوردة من إسرائيل، مطالبا السلطات التونسية بتحمل مسؤوليتها وسحب هذه البضاعة التي تدخل في خانة التطبيع.

وحذّر الاتحاد من خطورة التطبيع التجاري، داعيا التونسيين إلى اليقظة والانتباه من هذه البضائع والتشهير بمروجيها والامتناع عن اقتنائها، وكذلك مقاطعة كل من يستوردها ويروّجها.

واعتبر في بيان له، أمس الثلاثاء، أن “تعمّد أحد الفضاءات التجارية الكبرى في تونس ترويج بضاعة مستوردة من الكيان الاسرائيلي الغاصب، كشكل من أشكال التسرّب الصهيوني”، مطالبا “بسحبها وتوضيح مصادرها وطرق استيرادها ودعوة العاملين فيها إلى اليقظة، وكذلك التونسيات والتونسيين إلى التنبّه من هذه البضائع والتشهير بمروّجيها والامتناع عن اقتنائها ومقاطعة كل من يتجرّأ على استيرادها وترويجها، ويحمّل السلطات مسؤولية الرقابة على مثل هذه البضائع المشبوهة”.

ودعت المنظمة الشغيلة بالمناسبة وبعد تواصل القصف الوحشي لقوات الجيش الصهيوني على مدنيين عزّل في غزة “المجتمع المدني الدّولي للضغط من أجل وقف التقتيل الجماعي وإدانة جرائم الكيان الصهيوني في حقّ الفلسطينيين العزّل ومعاقبة هذا الكيان العنصري ومحاصرته”، بحسب البيان.

يذكر أن البرلمان التونسي شرع في مناقشة مقترح قانون يتعلق بتجريم التطبيع تقدم به نواب كتلة “الجبهة الشعبية” في ديسمبر/كانون الأول عام 2015، وأُقر تمريره والمصادقة عليه مباشرة بعد إعلان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، في 6 من ديسمبر/ كانون الأول 2018 القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي، ونقل سفارة بلاده إليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى