أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

وزارة الحرب الإسرائيلية تنشر عدد قتلاها منذ عام 1860

كشفت وزارة الحرب الإسرائيلية، اليوم الجمعة، عن عدد القتلى اليهود الذين سقطوا في حروب ومعارك “إسرائيل” المختلفة منذ عام 1860، أي ما قبل 88 على احتلالها فلسطين، بلغ 23,741 إسرائيليا، بزيادة 65 قتيلا عن العام الماضي.
ووفق تقرير وزارة الحرب، فإن من بين قتلى العام 2018، (40) قتيلا من “معاقي الجيش” الذين توفوا نتيجة “الإعاقة” جراء إصابتهم في الحروب والمعارك التي خاضها جيش الاحتلال، واعترف بهم العام الماضي ضمن قتلى الجيش.
تجدر الإشارة إلى أن تعداد “قتلى معارك إسرائيل” يشمل قتلى الجيش وجهاز المخابرات الداخلي “الشاباك” والاستخبارات الخارجية “الموساد” والشرطة ومصلحة السجون وقتلى الخلايا السرية و”اللواء اليهودي”.
يشار إلى أن “اللواء اليهودي” كان يتألف من جنود يهود ضمن الجيش البريطاني، والذي تشكل عام 1944، وكان أحد المبادرين لتشكيله موشيه شاريت الذي أشغل في حينه منصب رئيس الدائرة السياسية للوكالة اليهودية.
وشارك قادة اللواء، الذين امتلكوا تجربة قتالية في أوروبا، في القتال عام 1948 في أرض فلسطين التاريخية الذي تسبب بنكبة الشعب الفلسطيني وإقامة دولة إسرائيل.
ويحتفل الاحتلال الإسرائيلي قبل يوم واحد من ذكرى ما يسمى “يوم الاستقلال”، بالقتلى الذين سقطوا في حروب ومعارك “إسرائيل” إضافة لقتلى العمليات المختلفة، يتخلله إطلاق صافرات الإنذار لمدة دقيقتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى