أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

مسيرة بلندن إحياءً لذكرى النكبة وتضامنًا مع مسيرات العودة

ينظم المنتدى الفلسطيني في بريطانيا مع عددٍ من المنظمات التضامنية البريطانية ومنظمات الجالية العربية والإسلامية مسيرة وطنية جماهيرية وسط العاصمة البريطانية لندن، وذلك يوم السبت الموافق ١١مايو/أيار.

وتهدف المسيرة، التي يتوقع أن يشارك بها آلاف البريطانيين، إلى إحياء ذكرى النكبة والتأكيد على حق العودة، ورفض صفقة القرن، وللتضامن مع مسيرات العودة الكبرى في قطاع غزة.

وقال رئيس المنتدى الفلسطيني الدكتور حافظ الكرمي، إنّ عددا كبيرا من المنظمات الشعبية والحقوقية والتضامنية، وكذلك نقابات العمال البريطانية، ستشارك في تنظيم المسيرة ودعمها، وأنه سيتحدث بالمهرجان الخطابي في نهاية المسيرة عدد من البرلمانيين والنقابيين والقيادات المجتمعية.

وأكد الكرمي أنّ المسيرة تأتي للتأكيد على تمسك الفلسطينيين في الشتات بحقهم في العودة إلى ديارهم التي هُجّروا منها قسرا عام ٤٨، كما ترسل رسالة لكل الذين ساهموا في صناعة “مأساتنا” بأن الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يتخلى عن أرضه ووطنه، وأنه يرفض كل المشاريع والخطط التصفوية التي تستهدف حقوقه الوطنية وعلى رأسها حق العودة.

وجدد الكرمي دعوته لأبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية في بريطانيا، للمشاركة الواسعة في هذه المسيرة، وإحضار الأعلام الفلسطينية والشعارات الوطنية الرافضة لصفقة القرن، مذكراً بأن المسيرة تأتي في ظروف صعبة تمر بها القضية الفلسطينية، وتحتاج إلى تضافر الجهود وإلى الوحدة الوطنية اللازمة لمواجهة كل المؤامرات التي تواجه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى