أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

قيادات إسلامية من الداخل الفلسطيني تعزّي في رئيس مجلس النواب الأردني الأسبق عبد اللطيف عربيات

طه اغبارية

زار وفد من القيادات الإسلامية في الداخل الفلسطيني، العاصمة الأردنية، عمان، للتعزية في وفاة الدكتور عبد اللطيف عربيات، أبرز قيادات العمل الإسلامي في الأردن ورئيس مجلس النواب الأسبق.

وضم الوفد، الدكتور سليمان أحمد، والشيخ محمد عارف وتد والأستاذ توفيق محمد، وكان في استقبالهم في بيت العزاء، عدد من قيادات العمل الإسلامي في الأردن وأبناء المرحوم والعديد من أبناء عشيرة عربيات.

وقال القيادي في جبهة العمل الإسلامي، حمزة منصور في معرض ترحيبه بالوفد “زارنا عشرات الآلاف لتقديم واجب العزاء، وكلهم مرحب بهم ولكن هذا الوفد له قيمة خاصة وتقدير خاص”.

وباسم الوفد والمشروع الإسلامي في الداخل، تقدّم الشيخ محمد عارف وتد، بالتعزية إلى الأردن وأبناء العمل الإسلامي والعائلة بوفاة القائد الكبير الدكتور عبد اللطيف عربيات، مؤكدا أن أبناء المشروع الإسلامي في الداخل الفلسطيني، نهلوا العلم والمنهج عن الدكتور عربيات وأمثاله من قادة العمل الإسلامي في الأردن.

وقال “ألمنا واحد وأملنا واحد، ولكننا نؤمن بقضاء الله وقدره، وكفانا عزاء بالراحل سيرته العطرة التي اختتمها كما أراد وتمنى دائما في أن يحسن الله خاتمته”.
وأكد الشيخ محمد عارف، أن “المرحوم عبد اللطيف عربيات، كان على العهد مع القدس والأقصى وفلسطين، وقد أوصى أهله أن يدفن في تلة تشرف على القدس”، مشدّدا “نحن في الداخل وأهلنا في الأردن، كنا دائما كالجسد الواحد وسنبقى كذلك بإذن الله”.

ونقل الشيخ محمد عارف وتد، تعازي الداخل الفلسطيني وأبناء المشروع الإسلامي وفي مقدمتهم الشيخ رائد صلاح إلى الشعب الأردني وأبناء العمل الإسلامي بوفاة القائد الدكتور عبد اللطيف عربيات.

وانتقل الدكتور عبد اللطيف عربيات إلى الرفيق الأعلى، الجمعة الفائت، أثناء حضوره صلاة الجمعة. وكان عربيات (85 عاما) ترأس مجلس النواب ثلاث دورات من عام 1990 إلى 1993، وكان عضوا بمجلس الأعيان من 1993 إلى 1997.

وقد ترأس حزب جبهة العمل الإسلامي الذراع السياسية لجماعة الإخوان في المملكة بين عامي 1998 و2002. وكان عربيات أيضا عضوا باللجنة الملكية للميثاق الوطني التي شكلها الملك حسين عام 1990.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى