أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

هند الفايز: دول خليجية تضغط على الأردن لقبول صفقة القرن والشعب الأردني لن يقبل بأي تنازلات

قالت هند الفايز النائب السابق في البرلمان الأردني، إن الملك الأردني عبد الله الثاني يتعرض لضغوط من دول خليجية باستثناء الكويت، لدفعه للقبول بصفقة القرن الأمريكية.

وأضافت الفايز في حديث خاص لوكالة “شهاب”، “أن السعودية والإمارات أوقفتا المساعدات عن الأردن للضغط عليه بتوجيه أمريكي، مشيرة الى أن الملك الأردني يقف على مفترق طرق ما بين الضغوط الموجهة ضده، وبين الشعب الأردني الذي يرفض قطعا الخطة الأمريكية.

وأوضحت أن لدى الأردن أوراق رابحة، أقواها على الإطلاق الشارع الأردني، مطالبة الملك والحكومة الأردنية بفسح المجال للشعب الأردني ليقول كلمته، وإلغاء اتفاقية وادي عربة مع الاحتلال.

وأشارت الفايز الى أن الشعب الأردني لن يقبل أي تنازلات تستهدف القضية الفلسطينية، ولن يقبل بسيناريو اتفاقية وادي عربة، لافتة الى أن الملك الأردني ليس مخيرا بقبول الصفقة أم لا، بسبب رفض الشارع الأردني.

وأعلن ملك الأردن عبدالله الثاني، أن بلاده في ظل الأزمة الاقتصادية تتعرض لابتزاز، حيث وصلته رسائل تطالبه بالموافقة على القرار الأمريكي بشأن اعتبار مدينة القدس المحتلة عاصمة “لإسرائيل”، وحينها ستصبح الأمور أخف من ذلك.

وأوضح الملك أن هناك ضغوطا اقتصادية تمارس على الأردن بسبب مواقفها السياسية، وقال: “رسائل وصلتنا مفادها امشوا معنا في موضوع القدس ونحن نخفف عنكم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى