أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

اقتحامات واسعة للأقصى وجولات استفزازية للمستوطنين

شهد المسجد الأقصى المبارك صباح اليوم الإثنين، توترا شديدا بفعل الاقتحامات الواسعة لمجموعات المستوطنين ومحاولة عدد منهم أداء طقوس وشعائر وصلوات تلمودية فيه، فضلاً عن جولاتهم الاستفزازية واستماعهم لشروحات حول أسطورة الهيكل المزعوم قبل مغادرة المسجد من باب السلسلة.
وافتحم المسجد الأقصى، بجسب دائرة الأوقاف الإسلامية، 266 مستوطنا.
وأفادت مصادر مقدسية، بأن الاقتحامات جرت من جهة باب المغاربة بمجموعات كبيرة، وبحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال، وتمركزت هذه المجموعات بالقرب من باب الرحمة في محاولة لأداء حركات وصلوات تلمودية تصدى لها حراس المسجد المبارك، وقد اضطرت شرطة الاحتلال الخاصة الى اخراج اثنين من المستوطنين من الأقصى بعد اعتراض الحراس على صلواتهم في المسجد.
وفي تطور لاحق، قاد وزير الزراعة الإسرائيلي “أوري ارئيل” اقتحاما للمسجد الأقصى على رأس مجموعة من المستوطنين.
الى ذلك، أدت أعداد كبيرة من المستوطنين صلوات وشعائر تلمودية في محيط المسجد الاقصى، تركزت في ساحة حائط البراق (الجدار الغربي للأقصى) وساحة القصور الأموية جنوب المسجد المبارك.
وكانت ما تسمى بـ”منظمات الهيكل” المزعوم جددت دعواتها لأنصارها وجمهور المستوطنين الى المشاركة الواسعة في اقتحامات المسجد الأقصى تزامناً مع عيد الفصح العبري والذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الجاري، وتزامنا مع طوق عسكري محكم فرضه الاحتلال على المدينة المقدسة، وإجراءاته المشددة وسط المدينة وبلدتها القديمة ومحيطها لتأمين عربدات المستوطنين في “الفصح” العبري.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى