أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

الأردن يشدد من إجراءات دخول “الإسرائيليين” لأراضيه

كشفت مصادر إعلامية عبرية النقاب أن السلطات الأردنية شددت من إجراءاتها على دخول الإسرائيليين إلى المملكة.

وقال موقع “واي نت” العبري، إن السلطات الأردنية طلبت من الإسرائيليين الذين قدموا إلى الأردن خلال الأيام الماضية لقضاء عطلة عيد الفصح العبري الحصول على مرشد محلي يرافقهم إلى داخل البلاد.

وأشار الموقع العبري، إلى أن مئات الإسرائيليين بقوا عالقين لساعات عند معبر وادي العربة الحدودي بالقرب من إيلات، دون أن يسمح لهم بدخول الأردن.

وبموجب القواعد الجديدة إذا مُنع المسافرون من الدخول وعادوا إلى “إسرائيل”، لن يُسمح لهم بمحاولة دخول الأردن لمدة 24 ساعة، وفق واي نت.

وأفاد الموقع بأن هذه التوجيهات الجديدة جاءت قبل أيام فقط من بدء عطلة عيد الفصح التي تستمر أسبوعًا، ولم يعط أي سبب للتغيير.

وبعد محادثات مع دبلوماسيين إسرائيليين، قال مسؤولون أردنيون في نهاية المطاف، إنهم سيلغون هذا القرار للإسرائيليين الذين يخططون البقاء في مدينة العقبة الساحلية فقط، التي تقع عبر خليج البحر الأحمر من إيلات.

يشار إلى أن الأردن يرتبط بمعاهدة سلام مع “تل أبيب” منذ عام 1994، والتي أدت لسلام وتعاون بين البلدين في مجالات عديدة منها الاقتصادية والأكاديمية والزراعية.

لكن بدأت هذه العلاقات تتوتر وتصبح غير مستقرة وتزداد برودة وتوترا، بسبب الموقف الشعبي الأردني المعارض للتطبيع مع “إسرائيل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى