أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

للعام الثاني على التوالي: ثانوية خديجة ام الفحم تفوز بشهادة المرحلة الثانية ضمن مسابقة أولمبياد البيولوجيا القطرية

حازت ثانوية خديجة النموذجية أم الفحم‏، مؤخرا، على شهادة التميز ضمن مشاركتها في مسابقة أولمبياد البيولوجيا القطرية كمدرسة متميزة بالأبحاث العلمية.
شهادة التميز هذا العام كانت من نصيب الطالبة لقاء محاجنة من مسار الاوائل في ثانوية خديجة. وهي طالبة واحدة من 100 طالب فازوا قطريا بالمرحلة الثانية من أصل 3100 طالب شاركوا بالمرحلة الاولى من كل المدارس عربا ويهودا. وهذه الجائزة تنالها المدرسة للعام الثاني على التوالي، حيث سبقتها العام الماضي جائزة اخرى ضمن مسابقة اولمبياد البيولوجيا القطرية فازت بها ثلاث طالبات من مسار الاوائل للمتفوقات في ثانوية خديجة للبنات في ام الفحم.
الطالبة الفائزة لقاء محاجنة من ثانوية خديجة ام الفحم وصلت لمرحلة التصفيات الثانية قطريا مع نيلها شهادة تقدير قطرية من المسؤولين عن اولمبياد البيولوجيا، وهي من طالبات مسار الاوائل للمتفوقات في المدرسة من الصف الثاني عشر “أ”. وقد تميزت الطالبة المتسابقة لقاء خلال المرحلة الاولى والثانية بغزارة معلومتها بمجال تخصصها العلمي وجرأتها وثقتها بنفسها ومنافستها لطلاب متفوقين قطريا من شتى المدارس المتميزة علميا في البلاد من الوسطين العربي واليهودي.
وفي تعقيبه على هذا الإنجاز، قال مدير ثانوية خديجة ام الفحم، المربي محمد انيس محاميد: “ابارك للطالبة لقاء محاجنة فوزها بالمرحلة الثانية من مسابقة أولمبياد البيولوجيا القطرية. كما اشكر طاقم البيولوجيا في المدرسة، الممثلين بمركزة العلوم سناء جبارين ومعلمة البيولوجيا منى خلدون، وعاملي المختبر هدى محاجنة وحسن عناية، وذلك تقديرا منا لجهودهم التي بذلوها مع طالبات المدرسة عموما ومع المتسابقات في الاولمبياد من مدرستنا بشكل خاص”.
جدير بالذكر أن هذا الفوز يأتي بعد حصد ثانوية خديجة هذا العام جائزة المرتبة الاولى كمدرسة متميزة ومتفوقة باستحقاقات البجروت (96% استحقاق بمسار الاوائل الى جانب 60% استحقاق لمجمل الخريجات لهذا العام) بعدة مجالات اهمها: التفوق العلمي ونسبة الاستحقاق العالية لشهادات البجروت وزيادة عدد التخصصات بمستوى 5 وحدات، منع التسرّب، الالتزام الذاتي لصالح المجتمع المحلي والتربية للقيم السامية، الاجواء الحميمية في المدرسة واحتواء الطلاب وبالذات طلاب التّربية الخّاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى