أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

جمعية “بصائر الخير” في أم الفحم تنظم مخيم الربيع للفتيات تحت شعار “بالقرآن اهتديت”

تعطي جمعية بصائر الخير الأهلية في مدينة أم الفحم، أهمية خاصة لشريحة الفتيات وتحرص على استثمار كل فرصة لتطوير قدرات الفتيات وتنمية مواهبهن وتوفر لهن مكانا آمناً وسكنًا دافئًا بهدف احتضان أحلامهن وأمنياتهن. وكانت عطلة الربيع فرصة مواتية لتلتقي “بصائر الخير” بالفتيات في مركز ابن تيمية وذلك من يوم الإثنين الموافق 15.4.2019، وحتى يوم أمس الخميس، في مخيم “الربيع” تحت شعار “بالقرآن اهتديت”، وقد تخلل اللقاء فقرات غنية متنوعة.
وانطلقت فعاليات المخيم، باستضافة طالبات أم الفحم لطالبات مركز “دار الأرقم للقرآن الكريم” في قرية الفريديس، حيث أبتدأ اليوم بورشات تعارف بين طالبات المركزين. عقب ذلك محاضرة تحت عنوان “قُلوبنا مع القرآن” للعاملة الاجتماعية حنين جمل، تحدّثت فيها عن تعلّق القلوب بالله وكلامه وبعظمة هذا الكتاب، كما وأسهبت في الحديث عن ضرورة وأهميّة مُحاسبة أنفسنا وأعمالنا في علاقاتنا بالقرآن الكريم. تلا ذلك، فقرة أشغال يدويّة إبداعيّة من إبداع المُشاركات، واختتم اليوم بجلسة هادئة تهادت فيها القلوب وتآخت بوجبة غداء مشتركة للطالبات.
في اليوم التالي، التقت الطالبات على مائدة القرآن الكريم والحفظ، تخلّل اليوم فقرات عديدة منها محاضرة للأكاديمية مريم عبد الحكيم مفيد، تحدّثت فيها عن أنماطٍ مُختلفة لحفظ القرآن الكريم. كما ونظمّت في ختام المخيّم رحلة إلى منطقة عكا وضواحيها، مُرورًا بمنطقة “عين هشوفيت!!” اشتملت على فعاليات توطيد العلاقات بين الطالبات وتميزت الفعالية بأجوائها البهيجة.

يوم رياضي لمراكز “بصائر الخير” في متنزه “سويسة” بأم الفحم
نظمت جمعية بصائر الخير، يوم السبت الماضي، نشاطًا رياضيًا التقت فيها غالبية المراكز التابعة للجمعية، حيث اجتمع مئات الطلاب في متنزه سويسة وذلك بهدف التآخي والترابط بين جميع المراكز والتعارف بين الطلاب وإدخال الفرحة إلى قلوبهم.
هذا ونظمت خلال اليوم العديد من المحطات الرياضية، وأشرفت على الفعالية، خولة أبو أحمد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى