أخبار رئيسيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

مسؤول أمريكي: سنتخذ تدابير وقائية حيال الرافضين لصفقة القرن

قال منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية، ناثان سيلز، والذي يزور دولة الاحتلال، إن بلاده تتخذ تدابير وقائية، تحسبا لمعارضة الخطة الأمريكية المعروفة إعلاميا بـ”صفقة القرن”.

ولم يفصح منسق مكافحة الإرهاب في وزارة الخارجية الأمريكية، ناثان سيلز، عن طبيعة هذه التدابير.

وقال سيلز، لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية، الثلاثاء: “الولايات المتحدة تتخذ تدابير وقائية تحسبا لمعارضة نشطة من السلطة الفلسطينية”.

وكان رئيس السلطة، محمود عباس قد أعلن في أكثر من مناسبة في الأشهر الماضية، معارضته لهذه الخطة بعد أن أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها تسقط ملفي “القدس واللاجئين”.

وقالت دائرة مكافحة الإرهاب، في وزارة الخارجية الأمريكية، في تغريدات على حسابها في “تويتر”، إن سيلز زار أمس الاثنين حدود قطاع غزة، واستمع من قادة الجيش الإسرائيلي عن الوضع على طول الحدود.

وأشارت إلى أن سيلز زار أيضا معبر كرم ابو سالم، وهو المنفذ الوحيد للبضائع إلى قطاع غزة.

وأضافت إن سيلز دخل في نفق بطول 8 أمتار، كانت حركة “حماس” قد حفرته على حدود قطاع غزة.

بدورها، قالت وزارة الخارجية الامريكية في تصريح مكتوب، إن سيلز سيرأس اليوم الثلاثاء، وفدا أمريكيا في الحوار السنوي للمجموعة الأمريكية الاسرائيلية المشتركة لمكافحة الإرهاب.

وأضافت إن “الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل ستناقشان التهديدات الارهابية التي تواجه الدولتين، بما في ذلك من إيران ومنظمة حزب الله اللبنانية، وتطوير استراتيجيات لتعزيز التعاون والتنسيق في هذه المجالات الخطيرة”.

وفي هذا الصدد، قال سيلز في حديثه لصحيفة “يديعوت أحرونوت”: “بعد تصنيف الحرس الثوري الإيراني على قائمة الارهاب، فإن “كل من يتعامل معهم سيكون مشتبها بدعم الارهاب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى