أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيليةعرب ودولي

وفد إسرائيلي يلغي زيارته للبحرين رغم قرار قضائي ضد محاولات منع دخوله

ألغى وفد إسرائيلي -يضم رجال أعمال ومسؤولين-مشاركته في مؤتمر أعمال بالبحرين بسبب مخاوف أمنية، وذلك بعدما رفضت محكمة بحرينية طلب عدد من المحامين بعدم إصدار تأشيرات دخول للوفد.
وقال رئيس الشبكة العالمية لريادة الأعمال جوناثان أورتمانز في بيان “رغم أننا أبلغنا الوفد الإسرائيلي أنه سيكون محل ترحيب، فإنه قرر هذا الصباح عدم الحضور بسبب مخاوف أمنية، ولعدم التسبب في أي إزعاج للدول 180 الأخرى المشاركة”.
وكان من المقرر أن يرأس وزير الاقتصاد الإسرائيلي إيلي كوهين وفدا رفيعا يضم أكثر من ثلاثين عضوا، وأن يلقي بعضهم كلمات أمام “المؤتمر العالمي لريادة الأعمال” الذي يُعقد بالبحرين ما بين 15 و18 من الشهر الجاري.
وجاء انسحاب الوفد بالرغم من رفض محكمة بحرينية للأمور المستعجلة اليوم الأحد دعوى أقامها عدد من المحامين الأسبوع الماضي يطالبون فيها الداخلية بعدم إصدار تأشيرات دخول للوفد.
وقال محام من مقيمي الدعوى إن المحكمة أبلغتهم أنها اتخذت القرار لأنه “لا مصلحة شخصية للمدعين في منع دخول الصهاينة للبلاد، وعليه انتفى شرط المصلحة الواجب لقبول الدعوى”.
وكان وفد إسرائيلي مصغر زار البحرين في يونيو/حزيران الماضي للمشاركة في فعاليات الدورة 42 للجنة التراث العالمي التي تنظمها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) وهي المرة الأولى التي تعلن فيها المنامة بشكل علني استضافة وفد من إسرائيل.
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى