أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

انطلاق أعمال اجتماع الأمانة العامة لـ”فلسطينيي الخارج” في إسطنبول

انطلقت الجمعة في إسطنبول، أعمال الاجتماع الـ 11، للأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، وخطط العمل الإدارية، وكذلك مسار عمل المؤتمر خلال الأشهر المقبلة.

ووجّه الأمين العام للمؤتمر منير شفيق، في كلمة افتتاحية، التحية إلى الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وقال: “نحن في المؤتمر الشعبي، نقف بكل قوة إلى جانب أسرانا، ونؤكد لهم أننا سنبذل كل جهد، من أجل مناصرتهم في هذا الإضراب، فضلاً عن موقفهم البطولي في مواجهة العدو الاسرائيلي”.

وأضاف مخاطبًا الأسرى: “تأكدوا أن الظرف السياسي مناسب لأن تحققوا مطالبكم، وتنتصروا، فأنتم تساهمون في النضال الفلسطيني العارم في القدس والقطاع والضفة وأهلنا في الـ 48 وفي كل المواقع”.

وجدّد شفيق دعم المؤتمر الشعبي لمسيرات العودة الكبرى، قائلًا: “إن مسيرات العودة بما مثلته من وحدة وعزيمة وتمسّك بالمبادئ والثوابت، وعلى رأسها مبدأ التحرير والعودة، فضلاً عن فك الحصار الظالم الذي يتعرض له قطاع غزة؛ جعلت العدو في حالة إرباك، ورفعت من معنويات شعبنا، وأثبتت أننا في موقع الهجوم، والعدو في موقع العجز عن المواجهة”.

وعدّ شفيق أن انتصارات القدس وأهلها في معركة إلغاء البوابات الإلكترونية، وباب الرحمة، والخان الأحمر والهبّات الشعبية؛ هي إثبات أن أبناء القدس “شعب متأهِّبٌ للدفاع عن مقدساته، ومستعدٌّ لحماية المقدسات، وفي مقدمتها المسجد الأقصى”.

وأكد أنهم مستعدّون لمواجهة المؤامرات التي تتعرض لها القدس، خاصة بعد الموقف “النذل” للرئيس الأمريكي دونالد ترمب بإعلانه حول مدينة القدس.

ورأى شفيق أن الأوضاع على مستوى القضية الفلسطينية، في أفضل الأحوال، مستدركًا القول: “ليس فينا من ضعف سوى السلطة التي تنفّذ التنسيق الأمني”.

واختتم شفيق كلمته بقوله: “أيامنا هذه أيام تفاؤل، قائمة على أساس الضعف الذي يدبُّ في العدو، وهنالك معادلة جديدة في الأرض المحتلة ويجب أن نبني عليها، وأن يكون المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج في مقدمة الذين يدعمون أهلنا في الداخل، ويشعرونهم أنهم ليسوا وحدهم، وأننا نعمل على نطاق العالم كله من أجل مناصرتهم”.

ويناقش أعضاء الأمانة العامة في اجتماعهم الحادي عشر، الجمعة والسبت، عدة قضايا تتعلّق باللاجئين ووكالة أونروا، ومقاومة التطبيع، والذكرى الـ 71 للنكبة، ويوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 أبريل الجاري، والفعاليات التي شارك وسيشارك فيها المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى